أخطاء قانونية كبرى تضعف من حبكة مسلسل "البرنس" ومحمد رمضان يعلق عليها بسخرية!

رغم نجاح الحلقات السابقة من مسلسل "البرنس" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، إلا أن الجمهور المتابع انزعج من وجود العديد من الأخطاء، ليست الإخراجية فقط، بل أيضًا الأخطاء القانونية التي إذا تمت مراجعتها من قبل قانونيين، كانت ستختلف الأحداث تمامًا عما تم تقديمه خاصة في الـ3 حلقات الماضية.

أخطاء قانونية تكشف ضعف حبكة "البرنس"

ودارت أحداث الحلقات الماضية من العمل حول محاولة تلفيق أشقاء رضوان البرنس لقضية له من أجل التخلص منه وسجنه ومن ثم التخلص من ابنته حتى يستطيعوا الحصول على ميراثهم، لكن القضية التي لفقت له وقدموها خلال الأحداث على أنها قضية صعبة ليس بها أي ثغرة تسمح بتبرئة رضوان؛ استطاع القانونيون المتابعون للمسلسل، تحليلها ووجود ثغرات وأدلة كثيرة تُضعف من حبكة المسلسل وتكشف عدم اهتمام صناعه بالمراجعة القانونية قبل التصوير.

فعلق عدد من المحامين أن من ضمن الثغرات أن القبض على رضوان تم بدون حالة من حالات التلبس كما أن تفتيش منزله تم بدون حضور المتهم أو من ينوب عنه أو أي من الشهود من أقاربه القاطنين معه وأن هذا يعد مخالفة للقنون المصري.

مبالغة غير منطقية من صناع العمل

كذلك عند طلب رفع البصمات من المسدس الذي كان يحمله ستكون مشتركة بين البرنس والشخص الذي ادعى أنه حارس العقار، أما البصمات الموجودة على باب المنزل ستكون بصمات أخيه ياسر، كذلك عدم وجود شهود غير إخوته اعتبره البعض مبالغة غير مقبولة من صناع المسلسل.

ولفت البعض إلى أنه عند التحريات عن رضوان البرنس سيتم إثبات ممتلكاته وأن لديه تركة تقدر بالملايين، وبالتالي لن يذهب لسرقة 70 ألف جنيها من فدوى التي تقوم بدورها الفنانة روجينا، كذلك ظروفه الصحية والنفسية بعد تعرضه للحادث ووفاة ابنه وزوجته وحالته الصحية بعد خضوعه لعملية جراحية، كل ذلك لن يسمح له بالسطو والسرقة، إضافة إلى أنه إذا تمت مراجعة كاميرات العقار ستكشف التحقيقات أنه رضوان لم يخرج بأي حقيبة من المنزل.

محمد رمضان يعلق على أخطاء المسلسل

وبالرغم من أن الأخطاء كانت محل سخرية من المتابعين للعمل، إلا أن محمد رمضان قرر مشاركة تدوينة أحد المحامين عبر حسابه على فيسبوك، والتي شملت تلك الأخطاء، وعلق عليها برسوم تعبيرية عبارة عن وجه ضاحك.

الجدير بالذكر أن مسلسل "البرنس" بطولة محمد رمضان وأحمد زاهر ومحمد علاء وروجينا ونور اللبنانية وعبير الجمل وريم سامي وأحمد داش وإدوارد وسلوى عثمان ودنيا عبد العزيز وغيرهم وتأليف وإخراج محمد سامي.