مسلسل "النحات" يسقط في فخ الملل و"أولاد آدم" يواصل تشويقه للجمهور

بعد مرور 11 حلقة من المسلسلات المتنافسة ضمن سباق رمضان 2020، يبدو بأن مسلسل "النحات" سقط الى الآن في فخ الملل والرتابة والغموض المبالغ به على الرغم من انطلاقته المشوقة في أولى الحلقات الثلاثة، فيما تتسارع خطى مسلسل "أولاد آدم" نحو المزيد من الأحداث الممتلئة وجرعات التشويق للجمهور الذي تفاعل معه بشكل واسع على السوشيال ميديا.

مسلسل "النحات" يسقط في فخ الملل

بدأ الملل يتسلل الى المشاهدين بعد مرور الحلقة 11 من مسلسل "النحات" رغم ان بداية الحلقات الأولى كانت تشي بالكثير من التشويق. فلم تستطع الحلقات المتعاقبة لحد الساعة إرواء فضولهم وإثارة حماسهم نحو أحداث أكثر تصاعدية انما على العكس، بدا العمل يغرق في الغموض المبالغ به وتفاصيل مملة تعود الى الماضي الكئيب وعلى نسق واحد.

 وهذا ما ظهر ايضا جلياً في مؤشرات البحث على "غوغل" حيث تراجعت نسبة أرقام البحث عليه بعد مرور 10 حلقات منه مقارنة ببداية حلقاته الأولى، كما خفت تفاعل الجمهور معه على السوشيال ميديا، خصوصا وأنه لم يتبقى لعرض العمل سوى 4 حلقات لهذا الموسم، وسيتم استكمال تصوير الحلقات المتبقية وعرضها الى ما بعد شهر رمضان بسبب توقف التصوير جراء أزمة انتشار كورونا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amel Bouchoucha super fans (@amelbouchouchasuperfans) on

 باسل خياط ظهر مع تقدم الحلقات بثلاثة شخصيات مختلفة، الإبن "يمان"، والوالد "الذي قتل في جريمة" قبل 30 عاما، والعم التوأم للوالد "رند"، ليواصل تقمصه الشخصيات الغامضة على غرار أعماله السابقة، بينما يؤخذ على المسلسل المَشاهد القليلة التي اطلت فيها بطلة العمل الممثلة الجزائرية أمل بوشوشة بدءا من الحلقة السادسة.

تدور قصة العمل في أجواء من الغموض حيث يحاول "يمان" التوصل لقتلة والده بعد مرور 30 عاما على الحادث، وتتشابك الأمور بين أسرار الماضي الغامض وهدوء الحاضر.

"النحات" من إخراج التونسي مجدي السميري وتأليف بثينة عوض، ويشارك في العمل أمل بوشوشة، وندى فرحات، والكو داوود، وإيلي متري، وجوزيف بونصار، وآخرون.

مسلسل "أولاد آدم" يواصل تشويقه للجمهور

وعلى عكس مسلسل "النحات"، شهد مسلسل "أولاد آدم" تقدماً ملفتاً في نسبة البحث عليه مع ابطاله على "غوغل" مع بث المزيد من الحلقات له مقارنة مع الأيام الأولى من عرضه في شهر رمضان الحالي .

وبدا هذا التقدم مرتبطاً بما يعكسه العمل من مقاربة ليست بعيدة بجوانب منها عن الواقع اللبناني، وظهرت جلياً مع تكشف المزيد من ملامح شخصيات العمل وما تغرق به من مشاكل عائلية وعاطفية ومجتمعية.

ويعكس العمل واقعين مختلفين ومتناقضين، بيئة الشخصيات النافذة وواجهة المجتمع كالقاضية ديما "ماغي بو غصن" وزوجها الإعلامي الشهير "غسان" (مكسيم خليل)، وعلى المقلب الآخر يظهر سعد (قيس الشيخ نجيب" بدور اللص، والراقصة "مايا" (دانييلا رحمة) مع ما يترافق ذلك من شخصيات مجتمعية أخرى تتشابك بعلاقاتها مع ابطال العمل.

ويلاقي العمل تفاعلاً واسعاً من المتابعين على تويتر، وتحرص ماغي بو غصن على اعادة نشر العديد من التغريدات المشيدة بالمسلسل وأدوار ابطاله وذلك على حسابها على تويتر.

مسلسل أولاد آدم  يأتي ضمن فئة المسلسلات المشتركة وهو من بطولة مكسيم خليل ودانييلا رحمة وقيس الشيخ نجيب وماغي بوغصن وغيرهم.