صبا مبارك تكشف أسرار شخصيتها في مسلسل حارس الجبل: "عملت زي أحمد السقا"

كشفت الفنانة صبا مبارك عن أسرار شخصيتها في المسلسل الذي تخوض بطولته حاليا "حارس الجبل" ضمن المنافسة الدرامية في رمضان 2020، وأشارت الى تقاطع بعض جوانب شخصيتها في العمل مع النجم احمد السقا.

صبا مبارك تنافس أحمد السقا

صبا مبارك وخلال مداخلة لها عبر تطبيق " زووم " مع الاعلامية لميس الحديدي مع في برنامج " القاهرة الان" المذاع على فضائية العربية، تحدثت عن ملامح شخصيتها في مسلسل "حارس الجبل"، وقالت بأنها تجسد دور بدوية متمردة وقوية، وستؤدي العديد من المشاهد الصعبة التي تتطلب ركوب الخيل ورمي السهام وغيرها معقّبة :"عملت في المسلسل كل الحاجات الي بحبها زي ركوب الخيل وإستخدام كافة الالعاب كنت عاملة فيها "أحمد السقا ".

صبا مبارك تحدثت على العمل الذي وصفته بأنه عمل تاريخي يحاكي البيئة البدوية  لحقبة معينة، كاشفة بأنه ينتصر للمرأة و يقدم نماذج لشخصيات نسائية قوية وكبيرة لديها حكمة وقوة وتقرر مصيرها ولديها قدرة على التعامل مع الحياة على عكس العديد من  المسلسلات البدوية التي كانت تهمش من دور المرأة ويقتصر دورها على إنتظار حبيبها وتقديم الطعام له.

ظروف تصوير العمل في ظل كورونا

صبا مبارك أكدت بأن لهجة العمل لم تصعب عليها بكونها قدمت أعمالاً سابقة باللهجة البدوية، كما ان بيئة العمل لم تتغير عليها كثيرا فهي تحت اجواء الصحراء والخيول والقتال بالسيوف والرماح.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

كما تحدثت عن صعوبة التصوير في ظل انتشار فيروس كورونا حيث اضطر فريق العمل الى اتخاذ الاجراءات الاحترازية من الكمامات والقفازات لكنها اشارت الى ان التصوير تم في محمية طبيعية وفي الهواء الطلق ما ساعد على إنجاز العمل بدون تعقيدات

"حارس الجبل" يشارك فيه الى جانب صبا مبارك، عبدالمحسن النمر ، منذر ريحانة، خالد القيش، نورا العايق، هبة زهرة ، محمد قنوع، وهو من تأليف حازم فضة، وإخراج الأردني المخضرم سائد الهواري، وإنتاج شركة Fortuna Media Production للمنتج ياسر فهمي.