رامز جلال يتحدى قرار إيقاف برنامجه ومنعه من الظهور ورد حاسم من MBC

حالة من الجدل أثارها رامز جلال ببرنامج مقالبه "رامز مجنون رسمي"، والذي تصاعدت الدعوات المطالبة بإيقاف عرضه، بالإضافة إلى صدور قرار بمنع رامز جلال من الظهور على الشاشات المصرية والذي قد يؤثر على مصير البرنامج.

تفاصيل أزمة برنامج "رامز مجنون رسمي"

وأصدرت نقابة الإعلاميين بمصر اليوم بياناً أعلنت به منع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلام تبث داخل مصر لحين توفيق أوضاعه على خلفية ما وصفته بـ"الخروقات" التى ينتهجها في برنامج المقالب "رامز مجنون رسمى"، وقالت النقابة أن رامز يمارس نشاط إعلامي موجه للمجتمع المصري بدون الحصول على تصريح بمزاولة المهنة.

Mbc ترد على قرار منع رامز جلال من العمل

وردت قناة mbc سريعاً على قرار نقابة الإعلاميين وقالت في بيان لها أن هذا القرار الصادر من نقابة الإعلاميين خاص بالوسائل الإعلامية التي تبث من داخل مصر وهو لا ينطبق علي مجموعه قنوات MBC، حيث أنها مجموعة قنوات غير مصرية وتبث من دولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً للقوانين المُتبعة، وأكد مصدر في "مجموعة MBC" أن برنامج "رامز مجنون رسمي "من إنتاج شركة مسجلة رسمياً وقانونياً في دولة الإمارات، وتم تصويره في مدينة دبي، ويحظى بنسب مشاهدة قياسية على جميع المنابر والقنوات التي يُعرض عليها.

ودافعت القناة على البرنامج وذكرت أن هذا النمط من البرامج الترفيهية حاضر بقوة عالمياً ويتمتع بشعبية كبيرة، مؤكداً أن حلقات البرنامج لا تُبث إلا بعد الحصول على موافقة الضيوف المعنيين، وشددت على احترامها لجميع الأذواق، وتحدت قرار المنع بعرض حلقة الليلة والتي كانت ضحيتها ياسمين رئيس.

رامز جلال يتحدى قرار منعه من الظهور

ونشر المحامي أشرف عبد العزيز أيضاً دفاعاً عن رامز جلال في بيان له وقال إن رامز عضو بنقابة المهن التمثيلية، ولا تعد الأعمال التمثيلية السينمائية أو التلفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية نشاطاً إعلامياً، وأكد انه لا يخضع قانوناً لنقابة الإعلاميين.

ويواجه رامز جلال أيضاً عدة دعاوي قضائية في مصر لمنع عرض برنامجه بعد اتهامه بالترويج للعنف وللتنمر وتقديم محتوى غير لائق للأطفال، بالإضافة إلى انتقادات حادة من قبل الجمهور وبعض من زملائه الفنانين، وهي الاتهامات التي توجه له كل موسم في برامج مقالبه.. فهل يتأثر هذه المرة ويتوقف عن تقديم المقالب؟