حياة الفهد تحصد الجدل في أولى حلقات مسلسل "أم هارون"

عرضت منصة شاهد أولى حلقات مسلسل "أم هارون" الذي تلعب بطولته الفنانة الكويتية حياة الفهد، وتدور أحداثه في أربعينيات القرن الماضي حول امرأة من الطائفة اليهودية تعيش في إحدى القرى الكويتية بعد وفاة نجلها وزوجها.

أحداث الحلقة الأولى من "أم هارون"

وبعد عدد من التغيرات السياسية التي شهدها العالم، باتت تلك المرأة تعيش داخل صراع مجتمعي، ما بين عنصرية بعض من أهل القرية، ومحبة الأخرين لها. 

وبدأت الحلقة الأولى بسرد علاقة أم هارون بأهل القرية رغم اختلاف ديانتهم، حيث تتسم علاقتهم بالود والمحبة والاحترام المتبادل، كما ظهرت وهي تُعطي النصائح الطبية لجيرانها، وتحاول حل أزماتهم الشخصية بسبب قوة علاقتها بهم.

ام هارون

حدث عالمي يتسبب في حيرة وغضب جيران أم هارون

وتتصاعد الأحداث بالحلقة الأولى عندما يحضر أهل الحي زفاف أحد جيرانهم، وعندها يتم الإعلان عن تغيير سياسي يهز ويغضب العالم العربي، ويتسبب في حيرة أهل القرية تجاه أم هارون وغيرها.

حياة الفهد

أبطال أم هارون

الجدير بالذكر أن مسلسل "أم هارون" قد أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي تزامنًا مع عرض أولى حلقاته، وذلك بسبب قصته الجريئة التي تتناول إحدى أهم الفترات الاجتماعية والسياسية بالعالم، والعمل من بطولة حياة الفهد وأحمد الجسمي وفخرية خميس وفاطمة الصفي وسعاد علي وعبد المحسن النمر وألاء شاكر ومحمد جابر ومحمد العلوي، وتأليف محمد شمس وإخراج المخرج المصري محمد جمال العدل