نجوم تأكّد خروجهم من سباق مسلسلات رمضان 2020 بسبب "كورونا"

بات من المؤكد الى الآن خروج العديد من المسلسلات الدرامية خارج سباق الموسم الرمضاني 2020  عن هذا الماراتون الذي يأتي بظروف استثنائية بسبب أزمة انتشار فيروس "كورونا" وتوقف التصوير بالعديد من الأعمال، مما يحتم غياب نجوم اعتاد الجمهور على تواجدهم في مواسم رمضان وبينهم مي عز الدين وأحمد عز ومنى زكي ونادين نجيم وهند صبري وتيم حسن وغيرهم.

دعونا نلقي نظرة معكم على أبرز المسلسلات الدرامية ونجومها الذين تأكد خروجهم من موسم رمضان 2020:

نجوم المسلسلات اللبنانية_السورية

رغم عدم تأكيد الشركة المنتجة لمسلسل "عشرين عشرين" بشكل رسمي خروج العمل من سباق رمضان 2020، إلا ان أبطال العمل وبينهم نادين نجيم وكارمن لبس أكدتا ذلك في تغريدتين قبل أيام بسبب تعذر استكمال التصوير لتطلب المسلسل العديد من المشاهد التي ترتكز على التجمعات، الأمر الذي يتنافى مع إجراءات الحماية من فيروس كورونا.

مسلسل "٢٠٢٠" بطولة نادين نسيب نجيم وقصي خولي وكارمن لبس ومجموعة من الفنانين اللبنانيين والسوريين، ومن تأليف بلال شحادات ونادين جابر، وإخراج فيليب أسمر.

وبسبب حظر السفر في لبنان وتوقف حركة الطيران جراء أزمة انتشار "كورونا"، خرج مسلسل "الهيبة 4 " بجزئه الرابع للنجم تيم حسن، من السباق خاصة  لتواجد كل من الفنانتين منى واصف ورزوينا لاذقاني في العاصمة السورية دمشق، وعدم إمكان عودتهما  الى لبنان.

هيفاء وهبي لم يحالفها الحظ بالإفلات من أزمة "كورونا" التي انعكست عليها بتوقف تصوير مسلسلها "أسود فاتح" الذي كان مقرراً عرضه في رمضان 2020 بعد اجراءات الحكومة في لبنان بمنع التجمعات، ويشاركها في أحمد فهمي وعدد كبير من النجوم.

ورغم مطالبة سيرين عبد النور مع مجموعة من النجوم للسلطات اللبنانية بالسماح لهم بإستكمال تصوير مسلسلاتهم، لكن يبدو بأن مصير مسلسلها "دانتيل" مع النجم السوري محمود نصر يتجه نحو التأجيل الى ما بعد رمضان مع الإشارة بأن تصوير العمل كان في بداياته.

ويلتحق بالقائمة ابطال مسلسل "دفعة بيروت" الذي يضم أكثر من 60 فنانًا وفنانة من مختلف أنحاء العالم العربي والخليجي حيث تم تعليق التصوير فيه الى الآن تقيداً بإجراءات الحكومة اللبنانية وحفاظًا على سلامة فريق العمل كذلك.

"دفعة بيروت" من بطولة بشار الشطي، نور الغندور، مهند الحمدي، فاطمة الصفي، خالد الشاعر، نور الشيخ، علي كاكولي، حمد أشكناني، شيلاء سبت، روان المهدي سارة أبي كنعان، أنطوانيت عقيقي، أسعد رشدان وغيرهم، هو من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي،

نجوم مسلسلات مصرية خارج رمضان 2020

النجمة المصرية منى زكي التي كان ينتظرها الجمهور في رمضان 2020 عبر مسلسل "تقاطع طرق" بعد غياب عن الدارما المصرية لمدة 4 سنوات منذ أن قدمت بطولة "أفراح القبة"، تعود وتغيب مجددا بسبب توقف تصوير العمل بعد أن أعلنت الشركة المنتجة إيقافه في ظل أزمة كورونا الحالية.

ولم يكد يفرح الجمهور لإجتماع كل من هند صبري وأحمد عز في مسلسل "هجمة مرتدة" في السباق الرمضاني 2020، حتى أتت أزمة "كورونا" وأوقفت العمل بسبب المشاهد الكثيرة التي تتطلب التنقل السفر وهو ما يتعذر في الفترة الحالية.

وينسحب الأمر على خروج كل من طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب من المنافسة بمسلسلهما "القاهرة كابول" نتيجة صعوبة الإنتقال في أماكن التصوير والسفر، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال و إنتاج سينرجي واخراج حسام علي.

كما أعلن مخرج مسلسل "خيط حرير" إبراهيم فخر عدم استطاعة فريق العمل الانتهاء من تصوير العمل بسبب أزمة كورونا، وبالتالي فإن نجمة العمل مي عز الدين ستتغيب عن المنافسة لهذا الموسم بعد تواجدها العام الفائت بمسلسل "البرنسيسة بيسه" والذي تعرض للإنتقادات الكثيرة.

أبطال مسلسلات سورية خارج رمضان 2020

نجوم سوريا تأثروا ايضا بأزمة "كورنا" في الأعمال السورية البحتة التي كان من المفترض عرضها في رمضان 2020، ومن ابرزهم سلاف فواخرجي وأمل عرفة ودريد لحام في مسلسلهم "شارع شيكاغو" حيث أعلن المنتج محمد قبنض خروج العمل من الماراتون، وهو من كتابة وإخراج محمد عبد العزيز.

مسلسل "بورتريه" خرج ايضا من السباق لإيقاف التصوير في سوريا بسبب أزمة كورونا، ويضم العمل وجوه شابة وبينهم ترف التقي وهافال حمدي، يزن خليل، جفرا يونس، ريم زينو، تولين البكري، مريم علي، أمية ملص، محمد خاوندي، نادين قدور وغيرهم، والعمل من كتابة تليد الخطيب وإخراج باسم السلكا.

بينما ما تزال أسرة مسلسل "سوق الحرير" تنتظر قرار الحكومة بعدما تقدم صناع العمل بطلب للسماح لهم بمواصلة التصوير لمدة لا تتجاوز 7 أيّام، والعمل من بطولة بسّام كوسا، وسلّوم حداد، وكاريس بشار، وفادي صبيح ونادين تحسين بيك، وكتابة حنان المهرجي وإشراف بسّام الملّا.