5 ملاحظات على الإعلان الأول لمسلسل "النهاية" ليوسف الشريف..ما علاقته بفيلم I, Robot؟!

طرح صناع مسلسل "النهاية" الإعلان الأول للعمل الدرامي الذي ينتظره محبي الفنان يوسف الشريف في رمضان 2020، الإعلان بشكله المختلف لفت الأنظار بشدة، مما جعل البعض يقارن بين بعض مشاهد المسلسل والأفلام الأجنبية، وهذه أبرز الملاحظات على الإعلان.

1- أحداث المسلسل بعد 100 عام من الآن

أظهر الفيديو الدعائي لمسلسل "النهاية" الزمن الذي تدور فيه الأحداث والذي يبدأ عام 2120  أي بعد ما يقارب 100 عام من الآن، ويتصور الحياة في العالم خلال هذه الفترة من المستقبل البعيد.

2- يوسف الشريف بطل يسعى لإنقاذ الكوكب

يوسف الشريف يجسد شخصية "زين" الذي يعتبره البعض مجرد آله تسعى إلى إنقاذ الكوكب من الكوارث التي باتت تحيط به بسبب أفعال الإنسان وانه يبدأ تنفيذ مخططه الذي لا يبالي إذا تسبب نجاحه في نهاية الإنسان على الأرض، حيث أن هدفه الأساسي لن يتراجع عنه مهما حدث.

مسلسل "النهاية"

3- استخدام معدات ومركبات فضائية

الفيديو الدعائي للمسلسل "النهاية" كشف كذلك استخدام صناعه للمركبات الفضائية التي تتناسب مع التقدم العلمي الذي بات يشهده العصر الذي تدوره فيه الأحداث وتحديدا عام 2120، وكذلك تطور الأسلحة التي يستخدمها البشر على الرغم من عدم تطور الملابس التي ظهر عليها قطاع كبير من الممثلين في العمل.

4- مقارنة "النهاية" بفيلم "  "I , ROBRT

البعض شبه أحداث مسلسل "النهاية" بفيلم النجم الأمريكي الشهير "ويل سميث" والذي يحمل عنوان"  "I , ROBRT والذي تم إنتاجه عام 2004 ويدور عن قصة إنسان يوجه التكنولوجيا وتطورها في صناعة روبرت بات قادرا على التحكم في الكوكب، في وقت يسعى كذلك "زين" في مسلسل "النهاية " لمحاولة إنقاذ الكوكب من الأخطاء التي يتسبب فيها الإنسان.

5- يوسف الشريف شخص خارق

بدلة يوسف الشريف التي تظهره كبطل خارق قادر على مواجهة طلقات الرصاص في مشهد يشبه مشاهد فيلم " ذا ماتريكس" الذي تم إنتاجه عام 1999، بينما يظهر كذلك في إحدى المشاهد وهي يحطم سيارة بقوته الخارقة.

ويشارك في بطولة مسلسل "النهاية" مجموعة كبيرة من النجوم منهم الفنان عمرو عبد الجليل، وناهد السباعي، و سهر الصايغ، ومحمد جمعة، وأحمد وفيق، وعبدالرحيم حسين، باسم مغنية، والعمل من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي.