"بمناسبة عيد الأم 2020" أشهر 10 أمهات في الدراما الخليجية والعربية

استطاعت العديد من النجمات في الدراما الخليجية والعربية أن يحتفظن بصورة خاصة واستثنائية في ذهن وعقل المشاهد العربي بسبب الأدوار التي جسدن فيهم دور الأم، حيث أصبحن أيقونة ورمزا للأمومة على الشاشة الصغيرة نتذكرهم اليوم ونتذكر اعمالهم تقديرا لهم في عيد الام 2020، ونذكر اجمل اداور الام التي قدموها بمناسبة عيد الام 2020 ومن أبرزهن.

 حياة الفهد

إحدى أبرز النجمات اللاتي استطعن أن يقدمن دور الأم في الدراما الخليجية، فلم تعد حياة الفهد مجرد فنانة قدمت أكثر من دور جسدت من خلاله شخصية الأم بل باتت أماً في نظر العديد من محبيها وجمهورها في الخليج والعالم العربي  فبات المشاهد ينتظر بشكل مستمر دورها الجديد في كل عمل وهي تعالج قضية أسرية تبرز فيه كأم فهي الفنانة التي شاركت في أكثر من 100 عمل خلال الـ45 عاما في مسيرتها الفنية حتى أن دورها الجديد الذي ينتظره محبيها في رمضان القادم يحمل اسم "أم هارون".

 كريمة مختار

الفنانة الراحلة كريمة مختار تعد أيضا أبرز من قدمن دور الأم في الدراما العربية فلديها العديد من الأعمال الدرامية التي تعد محفوظة في عقل ووجدان المشاهد العربي كمسلسل "رحلة السيد أبو العلا البشري" الذي تم إنتاجه عام  1986، كما شاركت في المسلسل الشهير "البخيل وأنا" مع الفنان فريد شوقي، وكذلك مسلسل "يتربى في عزو" عام 2007 وجسدت في المسلسل شخصية "ماما نونا".

الفنانة كريمة مختار

 أمينة رزق

الفنانة الراحلة أمينة رزق احتفظت هى الأخرى بوضع استثنائي في الدراما العربية بسبب أدوارها المتعددة التي جسدت فيها دور الأم خلال مسيرتها الفنية وتحديدا في الدراما التي قدمت خلالها العديد من الأعمال منها مسلسل "الأيام" عندما قدمت دور أم الكاتب الكبير الراحل طه حسين، وكذلك شخصية بهية في مسلسل "البشاير" عام 1987 من الفنان الكبير محمود عبد العزيز، وكذلك في مسلسل "خالتي صفية والدير" مع النجم الراحل ممدوح عبد العليم وبوسي.

 أسمهان توفيق

الفنانة الفلسطينية أسمهان توفيق جسدت خلال مسيرتها في الدراما الخليجية العديد من الأدوار المختلفة، لكن تظل الأدوار التي قامت فيها بشخصية الأم محفوظة وحاضرة دوما، فهي النجمة التي استطاعت أن تصنع نجوميتها بفضل هذه الأدوار المتنوعة في وقت تستعد فيه للمشاركة في أعمال درامية جديدة سوف تجسد فيها شخصية الأم من جديد حيث تشارك في مسلسل "العمر مرة" والذي من المقرر أن يعرض في شهر رمضان القادم.

 سعاد عبد الله

الفنانة سعاد عبد الله من نجمات الخليج الأبرز في مجال الدراما والتي قدمت عشرات الأدوار جسدت فيهم دور الأم بتنوع هائل بل أن آخر الأدوار الدرامية التي شاكت فيها بهذه الشخصية مسلسل يحمل عنوان "وما أدراك ما أمي".

كما جسدت أيضا شخصية الأم التي تسعى وتقاوم دائما لحظات الانهيار التي تمر بها كل أسرة وتقف كحائط صد قوى يحمي أسرتها وعائلتها كما ظهرت في مسلسل "أم البنات" الذي تم إنتاجه عام 2009.

 مريم الغامدي

لم تكن الفنانة مريم الغامدي بعيدة عن دور الأم في أعمالها الدرامية حيث شاركت في العديد منها وقدمت هذه الشخصية وتحديدا في الدراما السعودية، ونجحت الغامدي في الحفاظ على تواجدها من خلال نجاحها في العديد من الأعمال والذي يعد أشهرهم "طاش ما طاش" و"الوهم".

الفنانة مريم الغامدي

 لطيفة مقرن

تعد كذلك الفنانة لطيفة المقرن من ابرز نجوم الدراما الخليجية اللاتي جسدن دور الأم ومن أبرز أعمالها مسلسل "حزاوي الدار" و "الأصيل" ومسلسل " مذكرات أمونة".

 عفاف شعيب

استطاعت خلال السنوات الماضية أن تصنع حالة خاصة بأدوارها والتي جسدت فيها دور الأم في سن صغير حيث بدأت مع مسلسل "الشهد والدموع" الذي يعد أيقونة سجلت لعفاف شعيب حضورا قويا في تاريخ الدراما، كما شاركت بدور الأم في العديد من الأعمال منها مسلسل "العار".

 هدى سلطان

الفنانة الراحلة هدى سلطان جسدت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأدوار، لكن تعد آخر الأدوار التي قدمتها في الدراما مختلفة بل وحفرت صورة مغايرة لهدى سلطان عن الأعمال التي قدمتها في السينما حيث جسدت دور الأم في مسلسل "الوتد"، وكذلك دور الأم في مسلسل "ارابيسك" مع الفنان الكبير صلاح السعدني.

هدي سلطان

 سميرة أحمد

تعد الفنانة الإماراتية سميرة أحمد إحدى نجمات الخليج اللاتي استطعن تجسيد دور الأم في العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسل "بنات شمة" وكذلك مسلسل "زمان لول" وقد اعتزلت الفنانة التمثيل في عام 2018.