بين الـ "تيك توك" والمشاجرات والتطّوع.. هكذا يمضي النجوم أوقاتهم في الحجر المنزلي

الحجر المنزلي بات واقعاً مفروضاً على الجميع ومن ضمنهم النجوم للحد من انتشار فيروس كورونا الذي تتزايد رقعة توسعه في العالم بشكل مخيف، وبهذا الإطار، حرص العديد من الفنانين على نقل يومياتهم في العزل المنزلي لمتابعيهم عبر السوشيال ميديا وبينهم نادين نجيم وراغب رعلامة وجيهان خليل وأمل عرفة والإعلامي محمد قيس وغيرهم ..فكيف أمضوا أوقاتهم؟.

نادين نجيم تتشاجر مع صديقتها

على الرغم من مواصلة نادين نجيم تصوير مشاهدها في مسلسلها الجديد "عشرين عشرين" إلا انها تمضي بقية أوقاتها معزولة في المنزل التزاماً بحملات التوعية "خليك بالبيت" للحد من انتشار فيروس كورونا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Nadine Nassi

نادين نجيم وجدت من تطبيق "التيك توك" الوسيلة المثلى لتسليتها والترفيه عن نفسها في ظل الحظر المفروض في لبنان بعد إعلان الحكومة "التعبئة العامة" بسبب فيروس كورونا، فأطلت نادين بأكثر من فيديو لها برفقة صديقتها وهما يجسدان مشاهد تمثيلية مرحة على "التيك توك"، وظهرت في احدى المقاطع وهي تتشاجر مع صديقتها بسبب الملل السائد، وقامت بركلها وشد شعرها على وقع أغنية "العب يلا".

وتفاعل عدد كبير من النجوم مع فيديو نادين نجيم وبينهم حلا شيحة وسينتيا صموئيل ونيشان وصفاء سلطان وزينة مكي وغيرهم والذين علقوا بإيموجي ضاحكة.

وفي فيديو آخر، أطلت نادين نجيم وهي تفجر موهبتها بالرقص على إحدى الأغنيات، بينما كانت قد نشرت سابقا مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تمارس أعمال الطبخ في المنزل وتعد أطباق الكبّة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A p

أمل عرفة تلهو مع ابنتها

الفنانة السورية أمل عرفة بدورها التزمت بحملات العزل المنزل كإجراء وقائي من فيروس كورونا، وشاركت جمهورها بجانب من كيفية امضائها وقتها بهذا العزل القسري معلنة بأنها تمضي أوقاتها بالطبخ واللعب مع بناتها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A p

ونشرت أمل عرفة عبر حسابها على انستغرام صورا ظهرت في احداها ابنتها وهي تحملها، والأخرى وهي تجلس على مائدة الطعام، وعلقت قائلة: "هيك عم نعمل خلال الحجر الصحي طبخ ولعب وعشت وشفت بنتي الكبيرة عم تحملني".

جيهان خليل تتطوّع لتقديم الدروس للطلاب

الممثلة المغربية جيهان خليل اختارت في محنة العزل المنزلي بأن تستغل قدراتها التعليمية للتطوع للطلاب بإعطائهم دروساً مجانية عن بعد، أي عبر شبكة الإنترنت،وكتبت جيهان تدوينة قالت فيها: “لا داعي للقلق أو الذعر، بالعكس أنا فرحة للقيام بإجراءات احترازية خوفا على شعوبنا. فلنتعامل مع الوضع بقوة إرادة وطاقة إيجابية، بخصوص تعليق الدراسة في كل من المغرب ومصر كإجراء احترازي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post 

جيهان عبّرت عن جهوزيتها لإعطاء الطلاب الدروس التعليمية عن بُعد، وتابعت في تدوينتها "أولًا أنا جاهزة لأي حملة للتطوع سواء في المغرب أو مصر ولو كان في المستطاع في كل مكان، وممكن إعطاء دروس عن بعد عن طريق الإنترنت للطلبة .. وأنا جاهزة للمساعدة في ذلك".

كما اقترحت جيهان مبادرة وجاء فيها: "أقترح إنشاء أبليكيشن نحدد فيه ساعات محددة للتواصل مع الطلبة في المنازل بشكل جماعي في مجموعات، كلٌّ حسب تخصصه، سيمر كل شيء بسلام هذا يقيني، ونحن رهن إشارة بلادنا".

راغب علامة ..يتعلّم الطبخ ثم يخرق العزل

الفنان راغب علامة استغل فترة الحجر الصحي في المنزل بسبب كورونا، ليفجر مواهبه في الطبخ، فنشر فيديو وهو يعد بنفسه طبقاً صباحيا من "الفول المدمس"،  وعلق قائلا بأنه في ظل عدم الخروج من المنزل، إرتأى التسلية بالطبخ.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by 

راغب علامة اتهم لاحقاً بخرقه قواعد السلامة في العزل المنزلي بعد تداول صورة له وهو يمارس الرياضة في الهواء الطلق خارج منزله، فيما دعته وزارة الصحة اللبنانية بأن يكون من أحد الأشخاص المؤثرين في نشر التوعيةوكتبت تغريدة جاء فيها :" ما تمر به البلاد هو حالة طارئة، هناك وباء يجب علينا جميعاً التعاون للحدّ من انتشاره والتخفيف من تبعاته على صحّة المواطنين. هذه التّدابير هي مؤقّتة وضرورية. ونحن نعول على الوعي والشعور بالمسؤولية الوطنية لشخصيات محبوبة ومؤثّرة أمثالك للمساهمة في نشر التّوعية."

محمد قيس بين القراءة ومشاهدة التلفاز

الإعلامي محمد قيس شارك جمهور بفيديو من داخل منزله التزاماً بدعوات الحجر الصحي بسبب كورونا، وأخبر متابعيه بانه يمضى وقته بين القراءة ومشاهدة الافلام على "نتفليكس" او المحطات التلفزيونية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

نعدي المرحلة ...

A post shared

ودعا الجميع الى التزام المنزل وعلق قائلا :" خليك_بالبيت١٠٠،  مليون أوروبي في العزل المنزلي خلينا اقوياء سوى منعدي المرحلة".