وفاة الفنان المغربي عبد القادر اعبابو بعد صراع مع المرض عن عمر 70 عامًا

صُدم الجمهور المغربي، اليوم، الإثنين بوفاة الفنان المسرحي عبد القادر اعبابو بمستشفى الرازي بمراكش في المغرب، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 70 عامًا.

وفاة عبد القادر اعبابو

وعكة صحية تؤدي إلى وفاة عبد القادر اعبابو

وكان الفنان المسرحي المغربي عبد القادر اعبابو، قد دخل إلى المستشفى الجامعي بمدينة مراكش قبل حوالي 10 أيام، لتلقي العلاج بعد الوعكة الصحية التي ألمت به، حيث أكد أصدقائه أنه أصيب بمرض لم يؤثر فيه العلاج.

الممثل المغربي عبد القادر اعبابو قد اشتهر في الساحة الفنية المغربية بكونه ناقدًا وشاعرًا وكاتبًا مسرحيًا، تتلمذ على يده عدد كبير من الفنانين.

الفنان عبد القادر اعبابو

معلومات عن الفنان المغربي عبد القادر اعبابو

وولد الفنان المسرحي عام 1950 بدار زيدوح في بني ملال، وحصل على دبلوم معهد الدراسات التقنية، وشغل منصب عضو اتحاد كتاب المغرب منذ سنة 1985، وبدأ الكتابة سنة 1969 ونشر أول نص شعري له سنة 1982، كما أنه يهتم بالمجال المسرحي وبالكتابة الشعرية والنقدية، ونشرت أعمال الفنان المغربي الراحل بمجموعة من الصحف والمجلات الشهيرة.

صورة من تكريم سابق لعبد القادر اعبابو

وزارة الثقافة تنعي النجم المغربي الراحل 

ونعى الفنان المغربي عدد كبير من جمهوره ومتابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما نعته وزارة الثقافة والشباب والرياضة بالمغرب، وقدمت التعازي لأسرته ومحبيه، حيث كتبت عبر حسابها الرسمي: "ببالغ الحزن وعميق الأسى خبر انتقال الشاعر والفنان المسرحي عبد القادر عبابو إلى عفو الله.. وبهذا القدر المحتوم تفقد الساحة الفنية الوطنية شاعرًا وكاتبًا وممثلًا ومخرجًا مسرحيًا منخرطًا في الحياة الثقافية الوطنية منذ أواخر الستينات سواء بالإنتاج الإبداعي والفكري والتنظيري والنقدي أو من خلال الانخراط في الهيئات الثقافية والمسرحية وتأسيسها إسهاما في توفير شروط النهضة الثقافية، الجهوية والوطنية المنشودة".

الفنان المغربي الراحل عبد القادر اعبابو