"لعبة" هشام ماجد وشيكو.. صراع كوميدي على طريقة "توم وجيري"

بمجرد أن بدأ عرضه عبر منصة شاهد.نت خلال الساعات القليلة الماضية، استطاع مسلسل "اللعبة" الذي يلعب بطولته كل من الفنان هشام ماجد وشيكو؛ أن ينال اهتمام الجمهور، ويتصدر منصات البحث في مصر، حيث يعتبر الثنائي من أبرز نجوم الكوميديا الذين ينتظر الجمهور أعمالهما منذ الإعلان عنها.

مسلسل اللعبة

حماس الجمهور لـ"لعبة" هشام ماجد وشيكو

وانتظر جمهور هشام ماجد وشيكو في العام الماضي، التأكيد على عرض المسلسل ضمن دراما رمضان 2019، إلا أن فريق عمل المسلسل أعلن عن عدم دخوله السباق الدرامي في هذا الموسم، لكن الجمهور لم ينس العمل، بل كان منتظرًا ويتسائل عن موعد عرضه، إلى أن أعلنت منصة شاهد التابعة لمجوعة قنوات MBC، عرضه عليها، في تجربة جديدة مع الانطلاقة المختلفة للمنصة والتي بدأت منذ أمس الأربعاء.

ربما سبب انتظار الجمهور للعمل، هو ثقتهم في الفكر غير المألوف، والخروج عن النمط التقليدي في الكوميديا، الذي يتمتع به كل من شيكو وهشام ماجد، اللذان لم يخذلا الجمهور بالفعل، ونجحا في خطف أنظارهم بكوميديا مختلفة في مسلسل "اللعبة".

هشام ماجد وشيكو

شيكو وهشام ماجد "توم وجيري" اللعبة

رغم بساطة الفكرة وبساطة الصورة والإنتاج الذي لا يعتمد في الحلقات الأولى على تكاليف باهظة متمثلة في ديكورات أو مشاهد خارجية، إلا أن الثنائي المصري أبهرا الجمهور ببساطتهما أيضًا، وعدم افتعال المواقف الكوميدية من أجل انتزاع ضحكات المشاهدين، وهي النوعية التي بات يفضلها جزء كبير من الجمهور العربي.

فتدور فكرة المسلسل حول صديقين هما وسيم ومازو اللذان تعرفا على بعضهما البعض منذ طفولتهما بالمدرسة، لكن لم تجمعهما الصداقة التقليدية، بل جمعهما التحدي و"المقالب"، فأصبح هدف كل منهما هو التفوق على الأخر بعمل مقلب فيه وبات هناك صراع كوميدي بينهما مثل "القط والفأر"، ولم يمنعهما زواجهما وكونهما أصبحا أباء، من تنفيذ المقالب التي تزداد مشاكلها مع تقدم عمرهما، وهو ما يضعهما في مواقف كوميدية طوال الوقت.

هشام وشيكو وابطال مسلسل اللعبة

مواقف حياتية تتسبب في الكوميديا

وحرص الثنائي شيكو وهشام على خلق الكوميديا من مواقف يواجهها عدد كبير من المجتمع المصري باستمرار، فمثلا من لديه أبناء في مراحل دراسية مختلفة ربما قد واجه بعض مناهج الحاسب الآلي التي تعد تقليدية بالنسبة لهؤلاء الأبناء، كون استخدام أجهزة الكومبيوتر بات من البديهيات المعروفة، وهو ما سلط المسلسل الضوء عليه في أولى حلقاته من خلال وظيفة "مازو" أو هشام ماجد، كمعلم حاسب آلي.

كذلك فكرة تعامل موظفي خدمة العملاء مع في شركات الإنترنت، مع العملاء المشتركين، وكيف يمكنهم ضبط النفس معهم في حال غضبهم، وذلك من خلال وظيفة مي كساب، التي تجسد دور زوجة مازو.

هشام ماجد ومي كساب

ظهور الفنانة مي كساب أيضًا بالعمل، في تلك الفترة، خاصة وأنه تم تصويره في فترة حملها، كان من الممكن أن يصبح مهددًا لمشوارها في التمثيل، إذا ما استطاعت مجاراة النجمين الكوميديين، إلا أنها على يبدو ستقدم أحد أبرز أدوارها الكوميدية، وهو ما اتضح من طريقتها وأسلوبها في الحلقة الأولى، والذي نتج عنه مشاهد كوميدية بسيطة وغير مفتعلة.

مسلسل "اللعبة" بطولة شيكو، هشام ماجد، سامي مغاوري، مي كساب، محمد ثروت، ومن إخراج معتز التوني، وتأليف ورشة كتابة.