حصاد 2019:مسلسلات خطفت أنظار الجمهور العربي..ما بين رومانسية "عروس بيروت" وجدل "ممالك النار"

رغم كثرة عدد الأعمال الدرامية التي عُرضت في عام 2019، سواء داخل الموسم الرمضاني أو خارجه، إلا أن عدد محدود من تلك الأعمال استطاعت لفت أنظار الجمهور وحققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا منذ عرضها، وتفوقت على أعمال أخرى كثيرة نافستها في نفس الموسم التي عُرضت به.

صورة ذات صلة

أهو ده اللي صار

كان من أبرز مسلسلات العام، والذي عُرض قبل السباق الرمضاني، بعد أن تم تأجيل عرضه لعدة أشهر، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي خلال حقبة زمنية تصل إلى 100 عام تقريبا، كما يتحدث عن المعاناة التي تقابلها المرأة بصفة عامة، والصعيدية بصفة خاصة، واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الاجتماعية التي تخص المرأة، من خلال الشخصيتين الرئيسيتين "نادرة ويوسف".

المسلسل من بطولة كل من روبي ومحمد فراج وسوسن بدر وأحمد داود وأروى جودة وتيام قمر وعلي الطيب ومحمود البزاوي وهشام إسماعيل وأخرين، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم علي.

نتيجة بحث الصور عن زي الشمس

زي الشمس

وفي الموسم الدرامي الرمضاني بالرغم من منافسة عدد كبير من المسلسلات، إلا أن مسلسل زي الشمس، كان المنافس الأقوى والذي تصدر اهتمام المشاهدين في رمضان 2019، بسبب قصته المشوقة التي تدور حول البحث عن قاتل شخصية "فريدة" التي تحاول شقيقتها مع معرفة القاتل لكنها تتفاجئ بأسرار لم تكن تعرفها عنها.

المسلسل كان من بطولة الفنانة دينا الشربيني وريهام عبد الغفور وسوسن بدر وأحمد السعدني وأحمد داود وعمر السعيد وأحمد مالك ومريم الخشت وعدد من الوجوه الجديدة من بينها ملك حسن وياسين أمير، والمسلسل سيناريوم وحوار ورشة كتابة تحت إشراف مريم نعوم، وإخراج كاملة أبو ذكري وسامح عبد العزيز.

نتيجة بحث الصور عن خمسة ونص

خمسة ونص

في الموسم نفسه عُرض مسلسل "خمسة ونص" الذي حقق ردود أفعال قوية منذ الحلقة الأولى، حيث تتناول أحداث المسلسل قصة حب غير مألوفة بين الطبيبة "بيان" ورجل الحزب "غمار"، تحاول فيها المرأة ترويض حبيب يشتهي مجد المال، ويعاني من الحقد وصراعات على السلطة، وقدرتها على لعب دور نافذ في حياته، لكن ينتهي بها المطاف في خلافات معه، بلوتنشأ قصة حب أخرى بينها وبين الحارس الخاص به وصديقه جاد.

المسلسل من بطولة نادين نسيب نجيم وقصي خولي ومعتصم النهار ورفيق علي الغانم وسينتيا صموئيل وتأليف إيمان سعيد وإخراج فيليب أسمر.

عروس بيروت

عروس بيروت 

يبدو أن الجمهور كان متشوقًا لدراما تحمل الطابع الرومانسي الشبيه بالمسلسلات غير العربية، وهو ما جعل مسلسل "عروس بيروت" يحقق نجاحًا كبيرًا، ونافس وتفوق على العديد من المسلسلات التي عُرضت تزامنًا معه بعد رمضان، وتدور الأحداث حول قصة حب نشأت بين فارس وثريا التي تعمل مغنية في أحد الملاهي الليلية، لكن لقائهما وحبهما كان سبب في بداية المشاكل خاصة بسبب رفض المحيطين لهما لهذا الحب، وخاصة ليلى والدة فارس.

والمسلسل من بطولة ظافر العابدين وكارمن بصيبص وتقلا شمعون وجو طراد ومحمد الأحمد ومرام علي وتأليف نادين جابر وإخراج إيمرة كاباكوساك، وتصدر اسم المسلسل أكثر من مرة، منصات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي.

الحلقة الاخيرة من ممالك النار تلقى تفاعلا كبيرا

ممالك النار 

الدراما التاريخية أيضًا نجحت هذا العام في تحقيق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، فبعد عرض مسلسل "ممالك النار" فتح المسلسل باب المناقشات والجدل بين الجمهور، حيث يتناول المسلسل في إطار تاريخي الحقبة الأخيرة لدولة المماليك، من خلال شخصية طومان باي وتفاصيل حياته ونشأته.

ممالك النار بطولة خالد النبوي ومحمود نصر وكندة حنا وعبد المنعم عمايري ورشيد عساف ومحمد حاتم وخالد كمال وأخرين، وتأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج بيتر ويبر.