جازان تشهد افتتاح أول دار للسينما بالمنطقة الجنوبية

شهد مجمع الراشد مول بمدينة جازان افتتاح أول دار للسينما في المنطقة الجنوبية بلغت تكلفتها أكثر من 42 مليون ريال، والتي ستُشغل عن طريق شركة "إمباير سينما" العالمية.

جازان تشهد افتتاح أول دار للسينما بالمنطقة الجنوبية

دشن الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان أول دار للسينما بالمنطقة الجنوبية، وذلك بمجمع الراشد مول بمدينة جازان، وحضر حفل التدشين وكيل إمارة منطقة جازان عبدالله بن صالح المديميغ وأمين منطقة جازان نايف بن مناحي بن سعيدان ووكيل الإمارة للتنمية خالد بن عبدالعزيز القصيبي وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

وتجول الأمير محمد بن عبدالعزيز بعد تدشين عمل أول دار للسينما بالمنطقة الجنوبية على أقسام وقاعات العرض مستمعاً من القائمين على الدار لشرح مفصل عن "سينما جازان"، وكذلك حضر العرض الأول لفيلم "ولد ملكاً" الذي يروي حياة وبطولات وحكمة وبعد نظر الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله.

علما بأن تدشين دار السينما بمنطقة جازان يعد باكورة حزمة من مشروعات جودة الحياة التي تأتي ضمن رؤية المملكة 2030، وستوفر لأهالي وزوار منطقة جازان من المواطنين والمقيمين فرص متعددة للترفيه.

سينما جازان

بلغت تكلفة أول دار للسينما بالمنطقة الجنوبية في مدينة جازان أكثر من 42 مليون ريال، حيث تضم 10 قاعات تتسع كل قاعة لعدد من 80 إلى 120 شخصًا، منها قاعتان مخصصتان للأطفال، ومن المقرر أن تفتح دار السينما أبوابها أمام الجمهور ابتداءً من مساء اليوم الأربعاء.

ولقد تم تنفيذ دار السينما بمنطقة جازان وفقا لأحدث التقنيات العالمية الحديثة، وبخدمات متميزة لتوفير تجربة فريدة في مشاهدة أقوى الأفلام والعروض، مع متعة الطعام بأنواع جديدة، وبأسلوب ترفيه يناسب جميع الفئات والأعمار.

شركة "امبايّرّ سينما"

يُذكر بأن شركة "امبايّرّ سينما" الشركة المشغلة والمطوّرة لصالات العرض السينمائي، كانت قد وقعت مسبقا بعد حصولها على الرخصة الثالثة لإنشاء وتطوير صالات سينما بمواقع متعددة بالمملكة، خلال الثلاث سنوات المقبلة، عقد صالة سينما بمدينة جازان في أول مجمع لدور السينما بالمنطقة، حيث تعتبر "امباير سينما" من أعرق الشركات المتخصّصة بهذا المجال على المستوى العربي والعالمي، والتي مضى على تأسيسها أكثر من مئة عام بمسيرة حافلة من الإنجازات.