الكشف عن أولى مفاجآت افتتاح مهرجان القاهرة.. دينا الشربيني تقدم الحفل

بدأ العد التنازلي لافتتاح الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالكشف عن النجوم المقدمين لحفل الافتتاح يوم الأربعاء بدار الأوبرا المصري.

دينا الشربيني وخالد الصاوي نجوم حفل افتتاح مهرجان القاهرة

وأعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي عن أولى مفاجآت حفل افتتاح الدورة 41 يوم الأربعاء المقبل والذي سيقام في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويقدم حفل الافتتاح الفنانة دينا الشربيني لأول مرة في مسيرتها، ويشاركها التقديم الفنان خالد الصاوي وأحمد داوود.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Cairo Film Festival (@cairofilms) on

ومن المتوقع ان يشهد حفل الافتتاح عدة فقرات فنية ومفاجآت أخرى ينتظر المهرجان تقديمها في الحفل، والذي سيشهد تكريم عدد من النجوم وأبرزهم الفنانة منة شلبي والتي تحصل على جائزة فاتن حمامة تكريماً لمسيرتها السينمائية، بالإضافة إلى المخرج شريف عرفة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Cairo Film Festival (@cairofilms) on

تفاصيل مهرجان القاهرة السينمائي

وتفتتح الدورة 41 من مهرجان القاهرة بعرض فيلم "الإيرلندي" للمخرج الكبير مارتن سكورسيزي، والذي يقوم ببطولته النجوم روبرت دي نيرو وآل باتشينو، وتستمر عروض وفاعليات مهرجان القاهرة إلى 29 نوفمبر الجاري وتعتبر من الدورات المنتظرة بسبب عرض أكثر من 150 فيلم من 63 دولة ومنها 35 فيلم عرض أول في العالم و84 فيلم عرض أول عربياً وأفريقياً.

وطرحت الأغنية الدعائية للمهرجان اليوم بعنوان "تذكر سينما" والتي أهدت إلى الراحلين من نجوم السينما المصرية وآخرهم هيثم أحمد زكي، وكشف المهرجان عن قوائم لجان التحكيم في المهرجان والتي كشفت عن تواجد نجوم لأول مرة مثل هنا شيحة وشيرين رضا وحنان مطاوع وغيرهن.