صور مشاركة عربية كبيرة في مهرجان لندن السينمائي وريا ابي راشد تتألق على السجادة الحمراء

افتتحت الليلة فعاليات الدورة 63 من مهرجان لندن السينمائي بحضور عدد من نجوم العالم أبرزهم  غويندولين كريستي نجمة مسلسل " game of thrones" بالإضافة إلى الإعلامية ريا أبي راشد.

ريا أبي راشد على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان لندن

وخطفت الفنانة ريا أبي راشد الأنظار بتواجدها في حفل افتتاح الدورة 63 من مهرجان لندن السينمائي، وتألقت على السجادة الحمراء وبإطلالتها المميزة، ونشرت صوراً لها من الافتتاح على حسابها بانستقرام وعلقت مازحة بأنها سعيدة بسبب قرب موقع افتتاح المهرجان والسجادة الحمراء من منزلها في لندن.

نجمة game of thrones في افتتاح مهرجان لندن

وخطفت أيضاً النجمة غويندولين كريستي نجمة المسلسل الشهير game of thrones الأنظار على السجادة الحمراء، بالإضافة إلى الممثل هاج- لوري وفريق عمل فيلم الافتتاح "التاريخ الشخصي لديفيد كوبرفيلد" للمخرج أرماندو لانيوسي، وينتظر أن يعرض في ختام المهرجان فيلم "الرجل الإيرلندي" للنجم روبرت دين يرو والمخرج الكبير مارتن سكورسيزي.

تواجد عربي قوي في مهرجان لندن

وتشهد الدورة 63 من مهرجان لندن السينمائي الدولي تواجد عربي قوي، إذ يشارك المنتج محمد حفظي في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، بالإضافة إلى عرض عدة أفلام عربية بالمهرجان مثل فيلم "نورا تحلم" لهند صبري، وفيلم "سيدة البحر" للمخرجة السعودية شهد أمين ضمن المسابقة الرسمية للعمل الأول، وذلك بعد عرضه في مهرجان فينيسيا وفوزه بجائزة فيرونا.

ويعرض أيضاً في المهرجان فيلم "المرشحة المثالية" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، وذلك بعد عرضه أيضاً في مهرجان فينيسيا، وكذلك الفيلم السوداني "حدي عن الأشجار" والذي حاز مخرجه صهيب جاسم باري على جائزة خاصة من مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأخيرة.