تامر حمزة لـ"هي": هذا سبب نجاح مسلسل "قيد عائلي" والبطولة الجماعية مغامرة

كشف المخرج تامر حمزة عن أن سبب النجاح الكبير لمسلسل "قيد عائلي" يعود إلى نجاح كافة عناصره في تقديم أفضل ما لديها، وأن الدراما لا تحتاج فقط للنجم الأول والشهير، بل تحتاج لمنظومة ناجحة.

تامر حمزة: أرفض اعتبار السوشيال ميديا وسيلة لقياس النجاح

عبر تامر حمزة مخرج مسلسل "قيد عائلي" عن سعادته بردود الفعل على المسلسل خلال الفترة الماضية حيث أكد في تصريحات خاصة لـ"هي":"الفترة الماضية لم أكن متابعا لأي ردود فعل حيث كان اهتمامي منصبا على الانتهاء من تصوير حلقات المسلسل المتبقية، لكن أتابع الآن ردود فعل الجمهور على مستوى الشارع لأنني أرفض اعتبار وسائل التواصل الاجتماعي مقياسا للنجاح، فسماع تتر المسلسل في الشوارع والمقاهي هو المقياس الأهم للنجاح".

تامر حمزة

ونفى تامر حمزة أن الأعمال الدرامية التي لا تعتمد على نجم أول تدخل في مغامرة فقال:"فكرة أن يحتوى قيد عائلي على هذا الكم من النجوم لسنا أول من يقدمها، حيث توجد بعض التجارب التي سبقتنا لكن بعضها نجح والبعض الآخر لم يحقق هدفه، فلذلك العمل الجيد هو الذي يفرض نفسه بعيدا عن فكرة النجم الأول أو غيره، العمل المصنوع بشكل جيد سيعيش ويعجب الناس، مع كامل احترامي للنجوم الكبار فلا يوجد نجم ينجح عمل بسببه، بل يجب أن تكون الصناعة كاملة ومقدمة بأفضل شكل حتى تنجح".

الصورة الدعائية لمسلسل "قيد عائلي"

كما رفض تامر حمزة المقارنة بين نجاح أعماله حيث أكد: "أكره المقارنات بين أعمالي أو حتى تشابه  نجاح قيد عائلي مع نجاح الأب الروحي 2 حيث أن كل عمل منهم مختلف عن الآخر، وإذا رأى الجمهور هذا الاختلاف فأعتبر أنني نجحت".

مسلسل "الأب الروحي"

أزمة الدراما العربية سببها التكنولوجيا

تحدث تامر حمزة عن أزمة الدراما العربية خلال السنوات الماضية حيث أكد: "الدراما في مصر والعالم العربي ليست ضعيفة، بل تمر بأزمة بسبب وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا لأنها السبب الحقيقي خلف تراجع الدراما العربية وعدم متابعة الجمهور لها كما كان في الماضي، حيث كان الجمهور يعلم تماما أنه لو لم يشاهد الحلقة وقت عرضها فلن يستطيع مشاهدتها، لكن الآن التكنولوجيا والقرصنة سمحت له بمشاهدة العمل الفني في أي وقت، بغض النظر عن الطريقة التي يشاهد بها".

مسلسل "قيد عائلي"

وأضاف تامر حمزة:"المنصات الجديدة قد تكون عاملا محفزا في المستقبل لعودة الدراما لكن الحكم عليها الآن ظلم لها حيث أن نتفليكس وغيرها من المنصات العالمية ثبت نجاحهم بعد سنوات طويلة، لكن بعض المنصات العربية الجديدة لا تزال في طور معرفة آليات السوق والتطور فمن الظلم أن نحكم على نجاحها من عدمه الآن".

تامر حمزة

يذكر أن مسلسل "قيد عائلي" يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم الفنان عزت العلايلي، والفنانة ميرفت أمين، وبوسي، ونضال الشافعي، ومنة فضالي، وريم البارودي، والعمل من تأليف محمد رجاء وإخراج تامر حمزة.