وفاة الفنان البحريني محمد عواد بعد صراع مع المرض وهكذا ودعه النجوم

توفي ظهر اليوم، الأحد، الفنان البحريني محمد عواد، عن عمر ناهز 80 عامًا بعد صراع مع المرض، حيث كان قد خضع مؤخرًا لعملية جراحية عقب تعرضه لكسر في الحوض، ونقل على إثر ذلك إلى العناية المركزة، حتى خرج بالأمس.

النجوم يقدمون التعازي في وفاة محمد عواد 

وصدم خبر الوفاة عدد من المقربين من الفنان الراحل وزملائه، الذين ودعوه بكلمات مؤثرة، وكان من بينهم الفنانة شيماء سبت، التي كتبت عبر حسابها على انستجرام: "بعد معاناة دامت سنوات طوال فقدنا اليوم عمود من اعمدة الفن والثقافة والدراما والمسرح البحريني.. وداعًا أستاذي الكبير محمد عواد، إنا لله وإنا إليه راجعون.. أتقدم بالعزاء لأسرة الأستاذ محمد وكل فنانين البحرين والخليج.. الله يرحمه ويغفر له ويصبر قلب أهله ويرحم كل موتى المسلمين والمؤمنين".

أما الفنانة شذى سبت، فكتبت عبر انستجرام أيضًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، الفنان القدير محمد عواد في ذمة الله.. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان".

أما المؤلف المسرحي الشاب محمد العلاوي، فقد كتب عبر تويتر: "قبل يومين خرج من العملية وتمت العملية بنجاح ودخل العناية القصوى وبالأمس خرج من العناية ودخل الجناح واليوم الله يرحمك يا أستاذي العزيز". 

مشوار محمد عواد الفني

الجدير بالذكر أن الفنان الراحل محمد عواد، قد بدأ نشاطه الفني من خلال انضمامه إلى مسرح أوال، وكان عواد قد درس المسرح في بريطانيا من أكاديمية لندن للموسيقى والفنون الدرامية، قبل عودته للعمل في البحرين، والتحق بنادي الفجر الثقافي والرياضي وأسرة هواة الفن، كما أسس فرقة مسرحية خاصة به.

وفاة الفنان محمد عواد

وتولى محمد عواد إدارة الفرقة المسرحية الوطنية بوزارة الإعلام في العام 1981، وعين مراقبًا لقسم الفيديو والسينما بوزارة الإعلام حتى تقاعده في العام 1996، واشتهر بشخصية أبوهلال في مسلسل "سوالف أم هلال"، كما شارك في عدة أعمال فنية من أشهرها مسلسل "عجايب غرايب" و"بحر الحكايات".