"غوغل" يحتفل بعيد ميلاد مديحة كامل: ما لا تعرفونه عن اعتزالها للفن ومرضها

الفنانة الراحلة مديحة كامل تصدرت محرك البحث الشهير "غوغل" والذي احتفل بعيد ميلادها الـ 73 والذي يصادف اليوم 3 أغسطس، وذلك تكريما لمسيرتها الفنية.

وبمناسبة ذكرى ميلادها، نستعرض معكم أبرز المحطات عنها وبينها قصة اعتزالها الفن وارتدائها للحجاب ومعاناتها مع المرض وعدد زيجاتها الى جانب أبرز محطاتها في الفن.

مشوار مديحة كامل الفني

انطلقت الفنانة الراحلة مديحة كامل في بداياتها الفنية بأدوار صغيرة في السينما والمسرح، الى ان نالت أول دور بطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم "30 يوم في السجن"، ثم لمع اسمها في فيلم "الصعود إلى الهاوية" مع الفنان محمود ياسين لتنطلق إلى عالم النجومية بالعشرات من الأفلام وأهمها : مطاردة غرامية ، العيب ، أبواب الليل ، الأختيار، السكرية ، الأخرس ، العرافه ، السلخانه ، بوابة ابليس، كما شاركت في الأعمال المسرحية مثل رابعة العدوية، وقدمت ايضا العديد من المسلسلات وبينها العنكبوت، الأفعى، الورطة، النهر، الغشاش، البشاير، ينابع النهر.

مديحة كامل

قصة اعتزالها الفن

اعتزلت مديحة كامل الفن عام 1992 واتخذت قرارًا بارتدائها الحجاب والاعتكاف عن الظهور إعلاميًا بعدما رأت في منامها رجلاً يتقدم إليها ويلبسها رداء أبيض فضفاضا وينظر إليها بحنان ويهمس لها: "لقدآن الأوان يا مديحة". وفق تصريح ابنتها ميرهان في احدى اللقاءات الصحافية.

مديحة كامل

 وقالت ابنتها بأن والدتها مديحة كامل رفضت عقب قرار ارتداء الحجاب استكمال فيلمها الأخير "بوابة إبليس" واضطر المخرج وقتها للاستعانة بدوبليرة لاستكمال التصوير على الرغم من أنها كانت في قمة مجدها الفني.

معاناتها مع المرض

الحياة الفنية الوردية التي عاشتها مديحة كامل لها جانب مظلم حيث عانت الراحلة من مرض القلب طوال حياتها وأصيبت المرة الأولى بجلطة عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل الأفعى، إلا أن حالتها الصحية بدأت بالتدهور قبل وفاتها بعام حيث ظلت طريحة الفراش في احد المستشفيات لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة بشكل مستمر.

وفي 13 يناير 1997 توفيت في منزلها المصادف الرابع من شهر رمضان بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها ميتة في ظهر اليوم التالي.

زيجات مديحة كامل

تزوجت الممثلة مديحة كامل  ثلاث مرات، فأنجبت من زوجها الاول رجل الاعمال محمود الريس ابنتها الوحيدة ميرهان، ثم تزوجت من المخرج السينمائي شريف حمودة ، اما زيجتها الثالثة فكانت من أحد المحامين.

مديحة كامل