في اليوم العالمي للمرأة.. إنجازات لا حدود لها لابنة الإمارات في شتى المجالات

تواصل المرأة الإماراتية تقديم الإنجازات الواحد تلو الآخر لتؤكد الدور الكبير الذي تلعبه في مسيرة النهضة والتطور التي تعيشها دولة الإمارات في شتى المجالات.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد من الإنجازات المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي نجحت المرأة الإماراتية أن تحققها في العديد من مجالات الحياة.

وسنحاول في هذا التقرير التركيز على إنجازات المرأة الإماراتية الرائدة في عدد من المجالات الهامة لتؤكد على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها المرأة الإماراتية.

عضو فعال في رحلة مسبار الأمل التاريخية

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة نبدأ تقريرنا بالحديث عن إنجازات المرأة في مجال علوم الفضاء ورحلة مسبار الأمل الناجحة وصولا إلى كوكب المريخ.

حيث ساهمت المرأة الإماراتية بشكل مباشر في مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ وكانت عضوا فعالا في فريق العمل الإماراتي الذي كتب التاريخ بأحرف من ذهب.

حيث وصلت مشاركة المرأة الإماراتية في مشروع مسبار الأمل إلى 34% من فريق العمل، حيث كانت حاضرة بقوة لصناعة التاريخ المجيد للإمارات.

 كما شكلت المرأة 80% من الفريق العلمي الخاص بالمسبار الذي سيقدم للبشرية أول دراسة شاملة عن مناخ الكوكب الأحمر وطبقات غلافه الجوي المختلفة .

حيث من المقرر أن يستخدم الفريق العلمي لمسبار الأمل عدد كبير من الأجهزة العلمية المتطورة التي تم تصميمها بشكل مبتكر خصيصا لهذه المهمة.

كما كانت المرأة الإماراتية جزءا أساسيا من الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في التشغيل الناجح والأمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية.

 سارة الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدّمة نموذج لنجاح وريادة المرأة الإماراتية

مشاركة نسائية رائدة في القطاع النووي السلمي الإماراتي

حيث ساهمت المرأة الإماراتية بشكل أساسي في هذا المشروع الإماراتي الرائد وكتبت اسمها بأحرف من ذهب في مجال البرنامج النووي السلمي الإماراتي.

حيث شاركت المرأة الإماراتية في عملية استكمال عملية ربط المفاعل بشبكة الكهرباء الرئيسية للدولة ووصول أول ميغاواط من الكهرباء الصديقة للبيئة إلى المنازل والقطاعات التجارية.

محطات براكة نموذج لنجاح المرأة الإماراتية وريادتها

حيث تشكل المرأة الإماراتية 20% من إجمالي العاملين في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركات التابعة لها شركة نواة للطاقة وشركة براكة الأولى وهي من أعلى النسب في قطاع الطاقة النووية على مستوى العالم.

لتؤكد المرأة الإماراتية ريادتها في ذلك المجال الدقيق والحيوي بينما تصل نسبة النساء العاملات في موقع محطات براكة إلى نحو 10 في المائة وهو ما تحقق بفضل التزام المؤسسة بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة الخاصة بأولوية تطوير الكفاءات الإماراتية وتمكين المرأة.

لتؤكد المرأة الإماراتية على قدراتها الفذة وريادتها الواضحة في العديد من المجالات العلمية الدقيقة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحرص على تمكين المرأة في شتى المجالات.

هند النقبي مدير تشغيل مفاعل في شركة نواة للطاقة

ريادة نسائية إماراتية في خط الدفاع الأول

وفي مجال الحرب على كورونا تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أحد الدول السباقة حول العالم في جهود مكافحة فيروس كوفيد -19 حيث بذلت كافة مؤسسات الدولة جهود مكثفة تحت مظلة قيادتها الرشيدة لضمان سلامة جميع أفراد المجتمع من الإصابة بالفيروس نهاية بتوفير لقاح فيروس كورونا بشكل مجاني أمام المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.

وبفضل جهود النساء من الجيش الأبيض العاملات في خط الدفاع الأول تمكنت دولة الإمارات أن تكون أحد الدول السباقة سواء في توفير لقاح فيروس كورونا أو في جهود السيطرة على الفيروس في بداية انتشاره.

الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات

حيث تعتبر مساهمة المرأة الإماراتية في الحرب على فيروس كورونا أحد أبرز الأدوار الحيوية التي تلعبها المرأة على مدار الفترة السابقة.

وأثبتت المرأة الإماراتية على قدراتها وأدوارها المميزة في في صفوف خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروس ولعبت دورا رئيسيا في نجاح منظومة العمل عن بُعد.

ومن ضمن أبرز النماذج النسائية الناجحة في فريق مكافحة فيروس كوفيد – 19 تأتي الدكتورة الإماراتية فريدة الحوسني التي تعد واحدة من رائدات القطاع الصحي في الإمارات التي قدمت الكثير من الجهود لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا بالإضافة لشغلها منصب المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات.