مريم المهيري.. نموذج مشرف للمرأة الإماراتية ونجاحات لا تتوقف

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الكفاءات النسائية الإماراتية الرائدة على أرضها حيث تصنع تلك الكفاءات النسائية الإماراتية الإنجازات الواحد تلو الآخر.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد الكفاءات النسائية الإماراتية التي استطاعت الوصول إلى أعلى درجات النجاح والريادة.. أنها معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي.

مريم المهيري حققت العديد من الإنجازات بالمناصب التي شغلتها

خبرات كبيرة وإنجازات لا تتوقف

السيدة الإماراتية القديرة معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري تشغل منصب وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي منذ يوليو لعام 2020 م.

وتعمل منذ ذلك الوقت بجد واجتهاد حيث تتولى معاليها العديد من المسؤوليات الدقيقة والهامة في دولة الإمارات ونذكر منها متابعة المخزون الغذائي الوطني، والاستثمار في تكنولوجيا الغذاء، ومتابعة العلاقات الدولية في هذا المجال.

بدأت معالي مريم المهيري مشوار حياتها العملية بعد أن حصلت بتفوق على درجة البكالوريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة (RWTH Aachen University) في مدينة آخن بألمانيا الاتحادية.

وفي وقت سابق من مشوارها المهني الناجحة شغلت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري منصب وزيرة دولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي في أعقاب التشكيل الوزاري في أكتوبر2017.

مشوار مشرف

حيث كان من ضمن مسؤولياتها الرئيسية الإشراف على تطوير بنية تحتية ولوجستية ذات جودة عالية لتعزيز الأمن الغذائي والعمل بشكل رئيسي دهم أولويات ومستهدفات مئوية الإمارات 2071.

وتأكيد على خبراتها الكبيرة وقدراتها العملية الفذة في ذلك المجال الدقيق تم تعيين معالي مريم المهيري لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالإضافة إلى المركز الدولي للزراعة الملحية.

كما تشغل  معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي منصب عضو في مجلس الإدارة لهيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية بالإضافة إلى شغلها منصب عضو في مجلس الأمناء في كل من جائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ومجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، ومجلس مستقبل الابتكار في النظم الغذائية التابع لمجالس المستقبل العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي.

مريم المهيري تتابع أعمال الوزارة

شغلت معالي مريم المهيري وظيفة وكيل الوزارة المساعد للموارد المائية والمحافظة على الطبيعة في وزارة التغير المناخي والبيئة، لتشرف على وضع مؤشرات الأداء للتنوع البيولوجي، ومصائد الأسماك، واستدامة البيئة البحرية والساحلية، وأقسام الأبحاث البحرية.

وعملت معالي مريم المهيري لأكثر من 10 سنوات في مجال الهندسة البيئية مع عدد من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية لتؤكد على موهبتها وخبراتها الكبيرة في هذا المجال.

فازت مريم المهيري بوسام رئيس مجلس الوزراء في فئة الموظف المبتكر وهي وتشرف على عدة مشاريع ابتكارية في مجال استزراع الأحياء المائية ،  وإلى جانب اللغة العربية تجيد المهيري اللغتين الألمانية والإنجليزية والفرنسية، وهي أيضا عضو في مجلس إدارة اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة، وعضو في مجلس إدارة اتحاد الفروسية.