هاني أبو أسعد لـ"هي": ليوناردو دي كابريو خارج توقعاتي لجوائز الأوسكار

قبل شهر من حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي سيقام في الثامن والعشرين من فبراير الجاري تمنى المخرج الفلسطيني العالمي هاني أبو أسعد أن تحظى هذه الأسماء بالجوائز...
 
هاني أبو أسعد والذي رشح له فيلمين في منافسات أفضل فيلم أجنبي هما "الجنة الآن" عام 2005 و"عمر" تمكن من ان يتواجد في القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار لعام 2013. 
 
وفي تصريحات خص بها موقع "هي" تمنى هاني أبو أسعد أن تكون تلك الأسماء هي الحائزة على جوائز هذا العام.
 
1- جائزة أفضل فيلم: تمنى أن يكون فيلم Spotlight هو الفائز بالجائزة هذا العام ويتناول الفيلم الانتهاكات التي تعرض لها أطفال على أيدي الرهبان الرومان الكاثوليك.
 
2- جائزة أفضل ممثل: على عكس ما يذهب به عديدون أن الأحق بالجائزة هذا العام هو ليوناردو دي كابريو لكن أبو أسعد كان له رأي آخر حيث رشح الممثل مايكل فاسبندر شخصية رجل الأعمال ستيف جوبز.
 
3- جائزة أفضل ممثل مساعد: توقع أبو أسعد أن يكون الممثل مارك رافالو هو الأقرب للقب عن شخصية الصحفى في فيلم Spotlight.
 
4- جائزة أفضل ممثلة: رغم أن البعض يعتبر المنافسة مقتصرة بين كيت بلانشيت المرشحة عن فيلم Carol وجينيفر لورانس المرشحة عن فيلم Joy إلا أن هاني يرى أن الأحق بالجائزة هذا العام هي الممثلة صغيرة العمر بري لارسون والتي ترشحت عن دورها المميز في فيلم Room.
 
5- جائزة أفضل ممثلة مساعدة: بحسب كلام هاني أبو أسعد فإن الممثلة الكندية رايتشل مكأدامز والتي ترشحت عن دورها في فيلم Spotlight هي الأقرب للجائزة.
 
6- جائزة أفضل مخرج: يبدو أن Spotlight هو الأحق بمعظم فئات الأوسكار الرئيسية حيث رشح المخرج توماس مكارثي لنيل هذه الجائزة.
 
7- جائزة أفضل فيلم أجنبي: رشح هاني فيلم ذيب لمخرجه ناجي أبو نوار والذى انفردت معه هي بحوار حصري قبل أيام بالفوز بالجائزة ليكون ثاني فيلم عربي يحقق جائزة الأوسكار.