بالأسماء: نجمات ودعن عام 2015 بورقة طلاق

سلسلة حالات إنفصال متلاحقة شهدها عام 2015 لأبرز نجمات الوطن العربي فيما كانت الحصة الأكبر للفنانات السوريات التي تجاوز عددهن الخمسة ليختمن هذا العام علاقة ثنائية ارتكزت معظمها على قصص حب جميلة.
 
نبدأ مع الفنانة المصرية نيللى كريم التي لاحقتها شائعات الانفصال عن زوجها  هاني أبو النجا، خبير التغذية المصري، لأشهر عديدة لتخرج بالأمس وتعلن الخبر اليقين عبر برنامج "ET بالعربي"، قائلة أنها الآن أصبحت "امرأة حرة".
 
كذلك أعاد هاني أبو النجا تأكيد الخبر عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، مؤكدا أنه انفصل عن والدة ابنتيه، وأنه يتمنى لها التوفيق في الحياة المهنية والشخصية.
 
أمل عرفة.. وانفصال بعد عشر سنوات
الفنانة السورية أمل عرفة اعلنت خبر انفصالها عبر موقع "الفيسبوك" في شهر سبتمبر من زوجها الفنان عبد المنعم عمايري وذلك بعد زواج دام عشر سنوات وأثمر عن ابنتين هما سلمى ومريم. 
 
أمل أكدت عقب الطلاق أن ابنتيها ستعيشان معها وأنها ستفرغ كل حياتها ووقتها لهما ولإسعادهما، مشيرة الى ان اختلاف اسلوب الحياة مع زوجها هو سبب طلاقها فيما عزا اشخاص مقربون من الثنائي سبب الانفصال الى المغامرات العاطفية لعبدالمنعم في الفترة الأخيرة.
 
جيني اسبر.. وخلافات حادة
الفنانة السورية جيني إسبر استمر زواجها من المنتج عماد ضحية خمس سنوات، وبعد خلافات حادة بينهما من دون ذكر الاسباب، أفصحت جيني عن طلاقها بعدما تكتمت عنه لاشهر ماضية. وتعيش جيني حاليا مع طفلتهما الوحيدة في سوريا.
 
كذلك انسحب الأمر على الفنانة السورية نظلي الروّاس التي اخفت خبر انفصالها من الممثل جلال شمّوط لعدة اشهر عقب قصّة حب عاصفة وسنوات زواج عديدة أنجبا فيها طفلتين تيا وليا، وقد جمع الثنائي سابقا عددا من المسلسلات السورية المشتركة.
 
عدوى طلاق الفنانات السوريات انتقل ايضا الى الفنانة رواد عليو بعد شهرين على إنجاب طفلتها الثانية.
 
ليلى غفران واخفاق للمرة السادسة
الفنانة المغربية ليلى غفران انفصلت عن زوجها السادس رجل الأعمال مراد أبو العينين  بهدوء تام بعد نشوب عدد من الخلافات بينها رغبة ليلى غفران في العودة للعمل الفني من جديد وسط رفض زوجها.
 
روبي وصدمة بعد الولادة
طلاق الفنانة روبي شكُل مفاجئة من العيار الثقيل في الوسط الفني لهذا العام وذلك عقب اسبوعين من ولادتها طفلتها "طيبة" من المخرج سامح عبد العزيز، وقد رفض الطرفان الكشف عن سبب الطلاق واكتفوا بالقول أن الأسباب شخصية، بالتزامن مع تأكيد المقربين من الزوج بعودته لزوجته الأولى  خاصة انه نشر حكمة "موجهة" وقال أنها مقصودة، تقول: "حافظ على صاحبك القديم لان الجديد كله صيني".
 
نغم أبو شديد تنفصل عن رودي رحمة
النجمات اللبنانيات كان لهن نصيب ايضا من الطلاق لكنه اتسم بالتكتم والهدوء كطلاق الممثلة نغم أبو شديد عن زوجها الشاعر والنحات رودي رحمة منذ ايام. وكانت نغم تزوجت مدنياً من رودي بعد قصة حب، وانجبا فتاة وحيدة إسمها ناي.
 
الاعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان باتت ايضا في قائمة المطلقات لعام 2015 بعد زواج لسنوات عديدة من السيد موفق حرب. يذكر أن بولا يعقوبيان كانت قد نالت الاسبوع  الماضي جائزة أفضل إعلامية لبنانية في أوسكار النجوم.
فهل تشهد الايام المقبلة ايضا حالات اخرى من طلاق النجمات العربيات قبل بداية العام الجديد؟ ام انها ستتوقف عند هذا الحد لتكون خاتمة عام 2015؟