تعرفوا على المؤهلات الجامعية لنجوم الدراما التركية

على الرغم من نجاح الدراما التركية وتحقيقها ارباح طائلة الا انه بات يشغل بال الكثيرين من المعجبين والجمهور سؤال "هل درس هؤلاء النجوم السينما والتمثيل ليصبحوا بهذا الاحتراف والنجاح!!؟" هناك بعض النجوم الاتراك تتفق دراستهم ومؤهلاتهم مع التمثيل ومنهم من تبتعد تماماً عن ذلك، وتعرض لكم "هي" المؤهلات الجامعية لابرز نجوم الدراما التركية.

سلمي ارجش


بدأت حياة الممثلة التركية "سلمي ارجش" الشهيرة بالسلطانة خديجة عن دورها في المسلسل التركي "حريم السلطان" كما خططها لها والداها فقد التحقت بكلية الصيدلة بالمانيا وعندما انهت دراستها قامت بالالتحاق بجامعة اخرى لدراسة علم النفس والفلسفة. 

نورفتاح اوغلو


التحقت الممثلة التركية "نور فتاح اوغلو" الشهيرة بالسلطانة "ناهد دوران" عن دورها في المسلسل التركي "حريم السلطان" بجامعة الخليج باسطنبول ودرست تصميم الازياء.

انچين اكيورك


التحق الممثل التركي "انجين اكيورك" الشهير بـ"كريم" عن دوره في المسلسل التركي "فاطمة" ببكلية الاداب جامعة انقرة بكلية الاثار وقد درس تاريخ الدولة العثمانية اي الدولة التركية القديمة. 

بيرين سات


لمعت الممثلة التركية "بيرين سات" الشهيرة بفاطمة عن دورها في مسلسل "ما ذنب فاطمة غول" ولن يتوقع احد ان "سات" التي اشتهرت برقتها قد درست بجامعة باشكنت التركية وقد درست اقتصاد وعلوم سياسية ولكنها لم تخض العمل السياسي. 

توبا بيوكستون


التحقت الممثلة التركية "توبا بيوكستون" الشهيرة بـ"عاصي" في الوطن العربي بجامعة المعمار سنان بكلية الفنون الجميلة وتخرجت من قسم تصميم الازياء. 

بوراك اوزجفيت


تخرج الممثل التركي "بوراك اوزجفيت" الشهير ببالي بيك عن دوره في المسلسل التركي"حريم السلطان" من جامعة مرمرة كلية الفنون الجميلة قسم التصوير الفوتوغرافي. 

فهرية افجين


تخرجت الممثلة التركية "فهرية افجين" بطلة مسلسل "طائر النمنمة" من اشهر جامعات المانيا جامعة Heinrich-Heine وقد درست بكلية الاداب قسم الاجتماع.