سيريناي ساريكايا تكشف أسرار جمالها في حوار ملهم وتفصح عن تمريناتها الغريبة!

بيكرام يوغا وتنظيف البشرة ليلا وماسكات الشعر ومرطبات الجلد وغيرها الكثير من أسرار الجمال التي كشفت عنها الممثلة التركية، سيريناي ساريكايا، الشهيرة باسم "ميرا"، خلال آخر حديث صحفي لها مع صحيفة "HURRIYET" التركية.

بيكرام يوغا

تقول النجمة التركية سيريناي ساريكايا إن قوام وتناسق جسدها يرجع إلى رياضة "بيكرام يوغا أو الهوت يوغا" التي تمارس في غرف تكون درجة حرارتها ما بين 30 إلى 43 درجات، وتعتمد على 26 وضعية مختلفة للجسم، فهي رياضة لا تقوي عضلات الجسم فقط بل تساعد في تقنيات التأمل والتنفس العميق.

مرطبات الجلد

أما السبب الثاني لجمالها يعود إلى اهتمامها بترطيب جسدها بشكل مستمر، فتقول سيريناي إن ترطيب الجسد لا يمكن إهماله بأي شكل من الأشكال.

حماية من الشمس

وتواصل سيريناي ساريكايا كشفها لأسباب جمالها حيث تؤكد أن حماية البشرة من الشمس من أهم أسباب حيوية البشرة وجمالها، فهي لا تخرج من المنزل إلا إذا وضعت كريم حماية من الشمس.

ماسكات للشعر

وعن جمال شعرها تقول سيريناي ساريكايا إن السبب وراء ذلك هو ماسكات الشعر التي تحرص على إتباعها، والتي أبرزها ماسك "زيت اللوز المر، بيض، زيت الزيتون"، حيث يتم عمل خليط مكون من معلقتين زيت اللوز مع معلقة زيت زيتون وبيضتين"، ثم يوضع على الشعر لمدة ساعة ثم يتم غسله بماء فاتر.

مكياج سيريناي ساريكايا

تحرص سيريناي ساريكايا بشكل دائم في مكياجها على العيون وطلاء الشفاه خاصة اللون البيج والسادة الذي يضفي لمعان على الشفاه.

مركز تجميل 

وتشير سيريناي ساريكايا إلى ضرورة الذهاب شهريا إلى مركز عناية وتجميل بالبشرة، ليقوم بتنظيفها وإزالة كل الجلد الميت منها.

عناية ليلية

وتؤكد سيريناي ساريكايا ضرورة العناية بالبشرة ليلا، فبعد القيام بتنظيفها يجب ترطيبها وحماية الجلد من الجفاف، خاصة في الأيام التي تضطر فيها لوضع مكياج كثيف، وهو ما يحدث نادرا معها.

رياضة السير

وفي نهاية حديثها عن أسرار الجمال تقول سيريناي ساريكايا إنها تمارس رياضة السير بقدر المستطاع، والتي تفيد جسدها ورشاقتها كثيرا.