فيديو: هذه هى قائمة أفلام عيد الأضحى 2018 فمن سيفوز بإيرادات الموسم؟

أيام قليلة ويبدأ سباق موسم عيد الأضحى السينمائى، حيث يشمل هذا الموسم 6 أفلام متنوعة ما بين الأكشن والدراما والكوميدي، ويعمل كل منتج منذ الآن على الترويج لفيلمه الجديد من أجل الفوز بكعكة إيرادات عيد الأضحى، ويبدأها المنتج والمخرج طارق العريان بإقامة عرض خاص مساء اليوم لفيلمه الجديد "الخلية" من أجل الترويج له، حيث أنه يراهن على تحقيق هذا الفيلم أعلى نسبة إيردات خلال هذه الموسم.

"الخلية" ورهان طارق العريان

ويعتبر فيلم"الخلية" من أهم أفلام هذا الموسم، حيث يراهن عليه المنتج والمخرج طارق العريان بتحقيقه أعلى نسبة إيردات لهذا العام، وذلك لغياب أحمد عز عن السينما لأكثر من عامين متتالين بسبب أزمته مع الفنانة زينة، كما أن أحمد عز تفرغ لهذا العمل بشكل كبير ورفض الدخول فى أى أعمال أخرى لحين الإنتهاء منه.

فيلم "الخلية" بطولة أحمد عز وسامر المصري ومحمد ممدوح وأحمد صفوت وأمينة خليل وعائشة بن أحمد ومن تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان وتدور قصة حول حول ضابط في العمليات الخاصة يتصدي لأكثر من عملية إرهابية ويقوم بمطاردة الخلايا الإرهابية، مما يعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

"الكنز" وفرصة محمد رمضان الأخيرة 

ويخوض أيضا خلال هذا الموسم الفنان محمد رمضان بفيلم جديد يحمل اسم "الكنز" وهو الفيلم الذى يعتبره محمد رمضان فرصته الأخيرة لإثبات جماهيريته بعد الإخفاق الكبير الذى شهده فيمله الأخير "جواب اعتقال" حيث لم يحقق الفيلم النجاح المطلوب فى موسم عيد الفطر ويأمل محمد رمضان أن يحقق فيلمه الجديد أعلى نسبة إيردات ليثبت للجميع أنه لازال من نجوم الشباك.

"الكنز" بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وروبي وأمينة خليل ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة وتدور قصة حول ثلاثة عصور مختلفة  العصر الفرعوني، والعصر المملوكي، والنصف اﻷول من القرن العشرين، حيث تنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب.

"شنطة حمزة" وفخ التكرار 

كما ينافس أيضا الفنان حمادة هلال هذا الموسم بفيلم جديد يحمل اسم "شنطة حمزة" ويشاركه البطولة فيه الفنانة يسرا اللوزي التى قدمت معه مسلسله الماضى "طاقة القدر" مما جعل البعض يزعم أن حمادة هلال يكرر نفسه فى هذا العمل وهو ما نفاه حمادة هلال جملة وتفصيلا مؤكدا أن الفيلم يختلف عن المسلسل تماما ولا يوجد شبه مقارنة بينهما، حيث أن فكرته تدور حول نصاب محترف،  يقع في حب فتاة قوية الشخصية كانت تعمل هي الأخرى في إحدى العصابات المشهورة بالنصب ويتعرضو لأزمة حقيقة تقلب حياتهما رأسا على عقب.

"شنطة حمزة" بطولة حمادة هلال ويسرا اللوزي وأحمد فتحي وسامية طرابلسي وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ومن تأليف أحمد عبدالله وإخراج أكرم فاروق.

"أمان ياصاحبي" وخلطة السبكي 

ولم يخل هذا الموسم من أفلام المنتج أحمد السبكي والتى تشتهر بوجود أكثر من فنانة إستعراضية وأغنية شعبية، حيث ينافس أحمد السبكي هذا الموسم بفيلم يحمل اسم "أمان ياصاحبي" ويشارك فى بطولته عدد كبير من نجوم الفن الشعبي وهم محمود الليثى ونرمين ماهر وبوسي وصوفينار وسعد الصغير وشيماء سيف والفيلم من تأليف سيد السبكي وإخراج هاني حمدي.

فيلم "خير وبركة" يعيد على ربيع لجمهوره

كما يشارك أيضا هذا الموسم الفنان على ربيع ومحمد عبد الرحمن بفيلم "خير وبركة" وهو الفيلم الذى يعود به على ربيع إلى جمهوره بعد فترة غياب عن الساحة حيث أنه لم يشارك خلال الفترة الماضية فى أى أعمال سينمائية أو تلفزيونية نتيجة لفشل مسلسله الأخير"صد رد" لذلك يأمل على ربيع أن يحقق فيلمه الجديد النجاح المطلوب حتى يستعيد مكانته وسط أبناء جيله.

"خير وبركة" بطولة على ربيع ومحمد عبد الرحمن الشهير بتوتا وتارا عماد ومي سليم ومحمد سلام ومن تأليف على ربيع وإخراج سامح عبد العزيز.

كوميديا سامح حسين فى "بث مباشر"

ويشارك أيضا الفنان سامح حسين هذا الموسم بفيلم كوميدي يحمل اسم "بث مباشر" وتدور قصته حول شخصية فارس وهو ضابط موقوف عن العمل يتورط فى أحداث رغما عنه، وتتزايد الورطة بظهور شخصية فى الفيلم يقوم بتصوير الأحداث التي يتورط فيها البطل لايف، ومن ثم بثها مباشرة على السوشيال ميديا والقنوات، وتكشف أحداث الفيلم طريقة تعامل فارس مع قضايا الفساد التي يتورط فيها، والتي تكشف عن تورط مسئولين ورجال أعمال، إلى أن يقوم البطل بتسليم نفسه للداخلية، لتحدث المظاهرة الكبرى بوقوف الشعب بجوار البطل.

"بث مباشر" بطولة سامح حسين ومصطفى عباس وأيمن منصور ومحسن منصور وسامية طرابلسي ومن تأليف طارق رمضان وإخراج مرقس عادل