مشاهير أتراك احترفوا الغناء والتمثيل

اقتحم العديد من المشاهير الأتراك عالم التمثيل من خلال بوابة الغناء، حيث عرفهم الجماهير أولا كمطربين ليبدعوا بعد ذلك في أعمال تليفزيونية وسينمائية تضفي لهم مزيدا من النجاح على نجاحهم الأصلي.

أوزجان دنيز

النجم التركي، أوزجان دنيز، الشهير باسم "جهاد" هو أبرز المشاهير الأتراك الذين برعوا في التمثيل والغناء بشكل مذهل.

وبدأ أوزجان دنيز حياته الفنية من خلال طرح أول ألبوم غنائي له عام 1992 والذي حمل اسم "أبكيتني مجددا"، ليتسلل بعدها إلى التمثيل من خلال أول مسلسلاته "قل إني أحبها" عام 1994.

واشتهر أوزجان دنيز في عالمنا العربي من خلال مسلسلات "ندى العمر ولعبة القدر".

هوليا أفشار

كذلك فإن النجمة التركية، هوليا أفشار، بطلة مسلسل "السلطانة كوسيم" من أهم مشاهير تركيا الذين احترفوا الغناء والتمثيل، وصدر أول ألبوماتها الغنائية عام 1988.

أما أول خطواتها في عالم التمثيل كانت من خلال مسلسل "انتباه" عام 1982.

جوكهان تبه

كذلك فإن الوسيم التركي، جوكهان تبه، الذي عرفناه من خلال مسلسل "لحظة وداع" يعد من أهم المشاهير الأتراك الذين احترفوا الغناء والتمثيل معا.

وصدر أول ألبومات جوكهان تبه عام 1996 تحت اسم "اختارني"، وبعدها اقتحم عالم التمثيل عام 2000 من خلال مسلسل "لا تبكي من أجلي".

مراد بوز

"مراد بوز" هو الأخر كان الغناء بوابته لاقتحام عالم التمثيل، حيث أصدر أول ألبوماته الغنائية 2008، وبعدها بدأ في التمثيل عام 2014 من خلال فيلم "هيا إن شاء الله".

برجوزار كوريل

النجمة التركية، برجوزار كوريل، الشهيرة باسم "فريدة" الموضوع معها مختلف حيث اقتحمت عالم التمثيل أولا عام 1998 من خلال مسلسل "الحياة المنكسرة" لتصدر بعدها أول ألبوماتها الغنائية عام 2016 الماضي.