قبل ساعات من عرضه.. ابتكار تطبيق إلكتروني يتنبأ بمصير شخصيات "Game Of Thrones" لـ HBO

ساعات قليلة تفصلنا عن عرض الحلقة الأولى من الموسم الثامن والأخير للمسلسل الملحمي "Game Of Thrones" الذي أنتجته شركة HBO، والمقرر عرضه في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين.

جون سنو ودينيريس تارجيريان

تطبيق إلكتروني يتنبأ بحاكم الممالك السبعة

وينتظر عشاق المسلسل تفاصيل الحلقات الجديدة التي ستحدد مصائر عدد من الأبطال الذين تعلق الجمهور ببعضهم، وهو ما دفع طلاب في جامعة ميونيخ التقنية، إلى ابتكار تطبيق إلكتروني يمكنه التنبؤ بالشخصيات التي تملك أفضل فرص البقاء حتى نهاية الحلقات، حيث يتنبأ التطبيق بمن سيجلس على العرش الحديدي ويحكم الممالك السبع.

ويعمل التطبيق بالبحث عن المعلومات الخاصة بكل شخصية على الإنترنت، مع حذف نوعها وعمرها، ثم تخضع لمعالجتها من خوارزميات للذكاء الاصطناعي لتقييم فرص بقاء الشخصيات على قيد الحياة، وأكد بعض الطلاب مبتكري هذا التطبيق أن توقعاته قد تصدق بنسبة كبيرة.

أبطال  "Game Of Thrones"

مصير شخصية دينيريس تارجيريان

ويتوقع التطبيق أن شخصية دينيريس تارجيريان التي تجسدها النجمة إيميليا كلارك، هي الأوفر حظًا للبقاء على قيد الحياة حتى نهاية الموسم.

إيميليا كلارك

الجدير بالذكر أن طلاب علوم الكمبيوتر بنفس الجامعة في ميونيخ بجنوب ألمانيا قد ابتكروا عام 2016 خوارزمية قبل بدء الموسم السادس من المسلسل الشهير، وصدقت توقعاتهم بعودة شخصية جون سنو إلى الحياة مرة أخرى بعد موته في نهاية الموسم الخامس.

مشهد من Game of Thrones