أسرار الجوكر هيث ليدجر في يوم ميلاده.. سبب وفاته وأشهر أقواله وأدواره

هيث ليدجر Heath Ledger ممثل أسترالي ولد في الرابع من إبريل عام 1979 في مدينة بيرث من أستراليا، والده هو كيم سائق سيارات سباق محترف واختصاصي في مجال التعدين، والدته مدرّسة اللغة الفرنسيّة سالي ليدجر بيل، واشتهر بشغفه بلعِب الشّطرنج منذ طفولته.

بداياته الفنية

 - في بداية الأمر، لعِبَ ليدجر العديد من الأدوار الصّغيرة في المسلسلات ، بينما ظهر للمرّة الأولى على شاشة السينما عام 1997 في العمل الدّرامي " Blackrock".

 - جاءت نقطة التحول الكبرى عندما ظهر ليدجر في عام 1999 إلى جانب الممثّلة جوليا ستايلز Julia Stiles من خلال دوره في الفيلم "10 Things I Hate About You ".وهو الفيلم الذي لفت أنظار المنتجين والجمهور له.


 - كان هو الإختيار الأول والوحيد لكريستوفر نولان للعب دور الجوكر.
 - رفض أداء دور بيتر باركر في سبايدرمان في 2002.

 - أقرب أصدقائه هم ، كريستيان بيل، جاك جيلينهال، مات ديمون، جواكين فينكيس الذي يجسد دور الجوكر حاليا.

جوائز هيث ليدجر Heath Ledger

-تلقّى ليدجر ترشيحاً للفوز بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثّل في عملٍ دراميّ وترشيحاً لجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثّل عن دوره في Brokeback Mountain. وبذلك أصبح ليدجر وهو في عامه السادس والعشرين تاسع أصغر ممثل يتلقى ترشيحاً لجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثل.

 - دور الجوكر في The Dark Knight أصبح أحد أهم الأدوار الأسطورية في تاريخ السينما بعد الأداء المذهل الذي حققه ليدجر، وقيل أنه قرأ عشرات الكتب وكاد أن يمرض نفسيا بسبب إستعداداته للعب ذلك الدور، ولكن للأسف لم يتسن لهيث أن يستمتع بالنجاح المذهل الذي حققه.

 - قال قبل موته في حوار صحفي أن أقرب الأدوار لقلبه هو دور الجوكر الذي لم يكن قد ظهر بعد على الشاشة.

 - فاز ليدجر بعد وفاته بجائزة غولدن غلوب وبجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد في دوره The Joker من فيلم " The Dark Knight".

حياته الشخصية

 - واعد هيث الممثلة ليزا زين وهيذر غراهام لفترات قصيرة في عام 2002 ومنذ أغسطس 2002 إلى أبريل 2004، كان على علاقة مع الممثلة نعومي واتس، حيث التقاها خلال تصوير فيلم نيد كيلي.

 - تمت خطبة هيث على الممثلة ميشيل وليامز والتي التقاها في تصوير فيلم جبل بروكباك، ولديهم ابنة ماتيلدا روز والتي ولدت في 28 أكتوبر 2005.

وفاة هيث ليدجر Heath Ledger

 - في 22 يناير 2008 تم العثور على هيث ليدجر متوفيا في شقته بالطابق الرابع بعنوان 421، شارع بروم في ناحية سوهو في مدينة نيويورك، وبحسب افادة الشرطة فإن مدبرة المنزل تيريزا سولومن وصلت في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا لتنظيف الشقة وعندما دخلت غرفته في حوالي الساعة الواحدة ظهرا لتغيير لمبة الحمام وجدت هيث على السرير ووجهه للأسفل مع أغطية السرير التي تغطيه للكتف.

 - صرحت  الشرطة بأنها وجدت بعض الأدوية الموصوفة له في الحمام وأنه لم يكن هناك أي أدلة على الانتحار أو جريمة قتل. وفي 23 يناير كانت نتيجة التشريح اخذ هيث ادوية نوم زائدة كانت موصوفة له.

من أشهر أقواله

أنا فقط أحترف التمثيل لأنني أستمتع به،  في اليوم الذي أتوقف فيه عن المتعة ، سأذهب بعيداً، لا أريد أن أفعل ذلك لبقية حياتي .... لا أريد أن أقضي بقية شبابي في هذه الصناعة، هناك الكثير الذي أريد اكتشافه.