تعرفوا على أبرز المرشحين لجوائز " بافتا ".. رامي مالك يستمر في المنافسة!

 تصدر  الفيلم التاريخي The favourite ”المفضلة“  ترشيحات جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) بـ 12 ترشيح.

أوليفيا كولمان التي حصلت على عدة جوائز بالفعل عن دورها في الفيلم، تلعب كولمان دور الملكة آن، التي حكمت بريطانيا في القرن الثامن عشر، ةتتسابق على الفوز بحبها كلا من " إيما ستون "، و " ورايتشل وايز".

الفيلم مرشح لجائزة أفضل فيلم وأفضل فيلم بريطاني وأفضل مخرج للمخرج يورجوس لانثيموس. كما تم ترشيح كولمان وريتشل فايس وإيما ستون اللتين شاركتاها البطولة للحصول على جوائز.

The favourite مرشح لأكثر  من جائزة منها، أفضل فيلم وأفضل فيلم بريطاني وأفضل مخرج للمخرج يورجوس لانثيموس، أما عن الممثلات فقد ترشحت كولمان  وريتشل فايس وإيما ستون اللتين شاركتاها البطولة، للحصول على جوائز.

وتنافس كولمان للحصول على جائزة أفضل ممثلة، النجمة جلين جلوز التي حازت على جائزة أفضل ممثلة في جولدن جلوب عن دورها في فيلم The Wife، وكذلك وليدي جاجا عن A Star is Born (مولد نجمة) وفيولا ديفيس عن فيلم ”Widos“ (أرامل) وميليسا مكارثي عن فيلم Can you Forgive Me ”أيمكنك أن تسامحني؟“ .

وفي فئة التمثيل المنافسة على أشدها، حيث ينافس على جائزة أفضل ممثل، كريستيان بيل عن تجسيده لشخصية نائب الرئيس الأمريكي الأسبق ديك تشيني في فيلم Vice ”النائب“ (فايس) ورامي مالك عن bohemian rhapsody ”الملحمة البوهيمية“ وفيجو مورتنسين عن (Green Book) وكذلك برادلي كوبر عن فيلم A Star is Born”مولد نجمة“ وستيف كوجان عن stan and ollie ”ستان وأولي“.

وفي فئة الإخراج لا تقل المنافسة سخونة، حيث ينافس على جائزة أفضل مخرج، برادلي كوبر عن فيلم A Star is Born، و سبايك لي عن فيلم blackkklansman (بلاك كلانزمان)، و بافل بافليكوفسكي عن فيلمCold War. 

Roma

كما ترشح فيلم Green Book " الكتاب الأخضر"، وهو الحائز على جائزة أفضل فيلم موسيقي كوميدي من جولدن جلوب منذ أيام، ترشح للحصول على جائزة أفضل فيلم.