مهرجان القاهرة يكرّم ريف فاينز بطل "The English Patient" وأحد أبرز نجوم "هاري بوتر"

يكرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، والتي تعقد في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر المقبل، الممثل العالمي ريف فاينز، بمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية. 

وتمنح الجائزة لفاينز تقديرًا واعترافًا بدوره في صناعة السينما، وذلك يوم الثلاثاء 27 نوفمبر بدار الأوبرا المصرية خلال العرض الاحتفالي لفيلمه الأخير "الغراب الأبيض" والذي قام بإخراجه وشارك أيضًا في تمثيله.

منح ريف فائنز جائزة فاتن حمامة التقديرية

معلومات عن ريف فاينز

ريف فاينز يعد أحد أهم نجوم السينما في العالم، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار وجائزة البافتا، وحصل على ثناء النقاد لأدائه في فيلم "برنامج المسابقات" عام 1994، كما لعب دورًا بارزًا آخر في فيلم "المريض الإنجليزي"عام 1996 والذي ترشح عنه للأوسكار أيضًا، هذا بالإضافة إلى أن فاينز استمر بالتمثيل في المسرح وحصل على جائزة توني عن دوره في مسرحية "هاملت" في اقتباس عصري لمسرحية وليام شكسبير عام 1995من إنتاج برودواي، حيث تميز بأدائه دور الشخصية الرئيسية عنوان المسرحية.

ريف فاينز من فيلم هاري بوتر

حظى فاينز على المزيد من الاهتمام حين لعب دور العدو الشيطاني فولدمورت في سلسلة أفلام "هاري بوتر" المأخوذة عن الروايات الخيالية للكاتبة جيه كيه رولينج، وفي العام نفسه قام ببطولة فيلم "البستاني المخلص" الذي نال الكثير من الاحتفاء.

وفي الألفينات قدم ريف فاينز أدوار لاقت الإعجاب في أفلام "في بروجز" (2008) و"الدوقة" (2009) و"خزانة الألم" (2008) و"القارئ" (2008).

الممثل العالمي ريف فاينز

في عام 2011 بدأ فاينز أولى تجاربه في الإخراج بفيلم "كورليانوس"المأخوذ عن تراجيديا  لشكسبير بنفس الاسم والذي قام فيه بدور الشخصية الرئيسية عنوان الفيلم، و في 2013 قام أيضا بتمثيل وإخراج فيلم "المرأة الخفية" الذي لاقى قبولا كبيرا، بالإضافة لأفلام أخرى مثل "سكايفول" (2012) و"طيف" (2015). 

ريف فاينز يقوم حاليًا ببطولة مسرحية "أنطوني وكليوباترا" وهي من إنتاج ويست إند ويستمر عرضها حتى يناير 2019، كما أنه سوف يشارك ويل فاريل وجون سي ريلي البطولة في فيلم جديد هذا العام وهو "هومز وواتسون".