أوين ويلسون يصور فيلمه الجديد بمدينة الجونة في مصر

أقيمت صباح اليوم، الجمعة، حلقة نقاش مع الفنان الأمريكى أوين ويلسون على هامش فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، وأدارت الندوة الفنانة بشرى، وأعرب أوين خلال الحوار عن سعادته بوجوده فى مصر، قائلا إنها من أروع الرحلات والبلدان التي زارها، موضحا أنه سبق و قد زار قبل أيام مدينة الأقصر وقام برحلة نيلية وزار معبد الكرنك، كما وصف الجونة بأنها ذات روح و أصالة على الرغم من كونها مدينة جديدة مشيرا إلى أنها تذكره بتكساس.

أوين ويلسون في الجونة

أوين ويلسون يعلن تصوير أحد مشاهد فيلمه القادم في مصر

وأعرب ويلسون عن انبهاره ببعض الأماكن فى القاهرة خلال زيارته، مؤكدا أنه سيقوم هو وأخيه بتصوير أحد مشاهد فيلمهما الجديد فى مصر وخاصة في مدينة الجونة.

كما تحدث أوين عن نشأته فى عائلة فنية وإعلامية، حيث أن والدته كانت تعمل مصورة ووالده كان يعمل رئيس محطة التلفزيون tbs، موضحا أن والدته كان لها عامل كبير فى نشأته هو وأخواته.

وقال أوين أنه لم يكن أن يتخيل أن شغفه بمشاهدة الأفلام تتحول إلى أن يصبح أحد صناع هذه الأفلام، موضحا أنه بدأ مشواره بمشروع خاص فى أمريكا، مضيفا أن أول عرض عمل له كان من قبل محطة BBS.

أوين ويلسون

كما تحث أوين ويلسون عن عمله كاتب قائلا: "لم أكن انجح كممثل الا إذا نجحت ككاتب ومنتج أولا، موضحا أن أمر الكتابة أتى معه بالصدفة وأضاف: "حين كنت ادرس الانجليزية صديقى شجعنى على أن اكتب رواية، فمنها بدأت"، كما أوضح أن الكتابة عملت على تدريبه كممثل أكثر من تدريب التمثيل، فضلا عن الخبرة فى النصوص والروايات.

وفى حديث أوين ويلسون عن الدراما والكوميديا قال: "لا ارى أن هناك فرق كبير بين الكوميديا و الدراما"، وبخصوص فيلم ليلة فى باريس قال إنه كان متوترا جدا بسبب حالة السفر بالنسبة للمكان والزمان، مؤكدا أن بالنسبة له أفضل شئ هو العمل على دراما به عنصر فكاهي وبها عاطفة وواقعية. 

ياسمين صبري ضمن الحضور في الندوة

وأوضح أوين ويلسون أنه حينما كان فى  الأقصر كان الجميع يسأله أين جاكي شان، موضحا أنهم كانوا يتوقعوا أنه يكون معه فى رحلته فى مصر، وعلق على عمله مع جاكى شان قائلا: "إنها تجربة ثرية وغنية للغاية، فهو يتعامل مع الأكشن وأنا بالحوار ".

الجدير بالذكر أن أوين ويلسون هو أحد ضيوف شرف الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، ومن المقرر تكريمه في حفل الختام الذي سيقام بعد قليل