شاهدوا تريلر الفيلم المنتظر First Man

عندما يكون مخرج الفيلم هو داميان شازيل صاحب الفيلم الأيقونة لالا لاند.. فلابد أن ننتظر فيلمه First Man أو " الرجل الأول "  الذي كان هو فيلم الافتتاح في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي المعنقد حاليا .

الفيلم يمثل التعاون الثاني بين العبقري الشاب الحائز على أوسكار داميان شازيل وبين الوسيم ريان جوسيلنيج بعد تحفة لالا لاند الموسيقية في 2016، وقال تشازيل تعليقا على العمل: ”هذه قصة عالقة بين القمر وحوض المطبخ“.

سيناريو الفيلم يعتمد على كتاب لجيمس هانسن، حيث تبدأ أحداث الفيلم في عام 1961 والولايات المتحدة تسعى أن تلحق بالاتحاد السوفيتي في سباق الفضاء، وتنتهي مع الهبوط على سطح القمر عام 1969. وبين البداية والنهاية يتناول الفيلم الكثير من الأزمات الشخصية والمهنية للأبطال.

وقد نال الفيلم إعجاب النقاد خلال عرضه العالمي الأول، وحصل على تقييمات إيجابية من قبل العديد من الصحف والمواقع الفنية المتخصصة حتى أنه أصًبح واحدا من أهم الأفلام المتوقعة منافستها بقوة على موسم الأوسكار لعام 2019. 

First Man واحد من 21 فيلما تتنافس على جائزة الأسد الذهبي التي ستقدم في ختام المهرجان يوم الثامن من سبتمبر أيلول.. شاهدوا التريلر..