لجنة التحكيم تصل إلى حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي الـ75.. صور

انطلقت مساء اليوم، الأربعاء، فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي لعام 2018 في دورته الـ 75، والتي تستمر فعالياته إلى 8 سبتمبر المقبل، ووصلت لجنة التحكيم حفل الافتتاح وحرصوا على التقاط عدد من الصور التذكارية.

تضم لجنة التحكيم المخرج المكسيكي الحائز على أوسكار عن فيلم The Shape of Water جريمو ديل تورو رئيساً، والممثلة نايومي واتس، والممثل النمساوي كريستوفر والتز، والممثل والمنتج النيوزلندي تايكا وايتتي.

وتضم اللجنة أيضاً المنتج البولندي مالجورزاتا سزوموسكا، والممثلة الدنماركية تريني ديرهولم، والممثلة الفرنسية نيكول جارسيا، والمخرج الإيطالي بالو جينوفيز.

وتنتظر السجادة الحمراء كبار المشاهير، منهم نجمة موسيقى البوب ليدي غاغا والتي تلعب دور البطولة في فيلم "مولد نجمة"، والممثل رايان غوسلينغ والذي سفتتح فيلمه المهرجان، والفيلم من إخراج داميان شازيل.

وكشفت إدارة المهرجان عن الفيلم الافتتاحى للدورة الـ75 وهو first man أو "الرجل الأول" للممثل رايان جوسيلنج والمخرج دامين شازيل، ويحكي قصة رائد الفضاء نيل أرمسترونج وكيف أصبح أول رجل يمشي على القمر، وعمل هذا الثنائي سويًا من قبل في فيلم "لالا لاند".