10 معلومات عجيبة عن مؤلفة سلسلة هاري بوتر في عيد ميلادها الـ 53

إن كنت معجباً بها بسبب كتاباتها الرائعة، او مواقفها المدافعة عن حقوق المرأة او شخصيتها المثيرة للجدل، مهما كان السبب فإن الكاتبة البريطانية جي كي رولينغ J.K. Rowling شخصية ملهمة لا سيما بسبب تأثيرها الكبير بعد تأليف السلسلة الأشهر في العالم "هاري بوتر". احتفلت رولينغ يوم أمس  31 يوليو بعيد ميلادها الـ53، وبهذه المناسبة جمعنا لكم 10 معلومات عجيبة لا تعرفونها عن هذه الشخصية المميزة. 

عيد واحد!

تتشارك رولينغ عيد ميلادها مع شخصية هاري بوتر! كلاهما ولدا في 31 يوليو.. هذا ما قررته رولينغ على الأقل!

الاسم الحقيقي

الاسم الحقيقي لـ جي. كي. رولينغ هو جوان رولينغ ولا اسم وسطي لديها لكنها في الواقع استعانت به من جدتها "كاثلين".

جي كي رولينغ مؤلفة هاري بوتر مع مع زوجها نيل موراي

رفضتها 12 دار نشر

من المثير ان نعرف ان رولينغ كتبت أفكار هاري بوتر الأولى على منديل من القماش خلال رحلة في القطار الى لندن، لكن الاغرب ان القصة الأساسية رفضتها 12 دار نشر قبل ان تقبلها دار "بلومسبوري".

تحلم بشخصيات هاري بوتر!

تؤكد الكاتبة الشهيرة انها تحلم بشخصيات هاري بوتر وهي صرحت مؤخراً بانها حلمت لـ3 ليالٍ بشخصية Dumbledore. وتقول رولينغ انها خلال كتابة كتبها لم تكن تحلم بهاري بوتر انما بعدما انتهت من ذلك بدأت الاحلام، حيث تؤكد: "يبدو انها تعيش في عقلي مجدداً".

عانت من اكتئاب حادّ

في سن الـ25 أصبحت ج. ك. رولينغ اماً لابنتها جيسيكا في ظل زواج كارثي كما تقول. ولفتت الى ان ذلك اتى وسط فوضى كبيرة في حياتها حيث لم تكن تملك الأموال ما جعلها تعيش حالة انهيار. وتقول انه من الصعب ان تصف الحالة التي مرت بها لكنها تتضمن الكثير من الحزن الكبير. في المقابل، كشفت ان هذه المرحلة من حياتها دفعتها الى ابتكار شخصية Dementors في هاري بوتر.

هرميون في رولينغ نفسها!

تؤكد رولينغ ان الشخصيات الحقيقية التي نلتقي بها توحي لنا خلال الكتابة فهي تبقى داخلنا وفي ذاكرتنا لنحولها الى امر مختلف. وهي كشفت مؤخراً ان شخصيتي سنايب وغيلدروي هما لشخصيتين فعليتين مرا في حياتها لكن الأهم انها كشفت ان شخصية هرميون تمثلها عندما كانت في سن الـ11، لكن الشخصية اذكى منها كما تروي.

صديقا الطفولة من عائلة بوتر

حين كانت تعيش في وينتربورن بالقرب من مدينة بريستول، أصبحت رولينغ صديقة في طفولتها لصبي وفتاة من عائلة بوتر. وتقول انها فضلت اسم عائلتهم وربما ذلك دفعها لاحقاً لجعل من هذه العائلة اسماً لا ينسى ابداً!

تنكّرت لشراء فستان زفافها!

كشفت ج.ك. رولينغ مؤخراً انها اضطرت للتنكر خلال التسوق لشراء فستان زفافها عام 2011 عندما تزوجت من نيل موراي. وعن ذلك تقول انها لم ترد حصول أي شيء سوى شراء فستان لكنها لم تكشف ماذا ارتدت من ملابس تنكرية!

اول قصة في سن الـ6

من الأمور المثيرة ان القصة الأولى التي الفتها ج. ك. رولينغ كانت في سن السادسة بعنوان Rabbit. وقرأت القصة والدتها التي مدحتها بشكل كبير، تقول رولينغ انها في ذلك الحين فكرت في نشر القصة ولم تعرف من اين أتت لها على الفكرة على الاطلاق.

امتنعت عن قراءة 50 Shades of Grey

اقرت جي. كي. رولينغ انها امتنعت عن قراءة هذه الثلاثية الشهيرة وذلك لأنها وعدت دار النشر بذلك. اما لدى سؤالها عما اذا كانت تعتقد انها فوّتت الكثير بامتناعها عن قراءته اجابت: "لا ليس بشكل واسع".