ما لا تعرفه عن عبقري السينما توم هانكس في عيد ميلاده الـ 62

عبقري السينما بلا منازع توم هانكس Tom Hanks في يوم ميلاده الـ 62.. اعرف الكثير عن الاستثنائي محبوب الجماهير في كل العالم..


 - ولد الممثل توماس جيفري هانكس في 9 يوليو 1956 في كونكورد كاليفورنيا، ونشأ جنبًا إلى جنب مع أخيه الأكبر وشقيقه مع والدهما، وهو شيف يدعى آموس. تنقلت هذه العائلة بشكل متكرر واستقرت أخيرًا في أوكلاند كاليفورنيا، حيث التحق هانكس بالمدرسة الثانوية.

 - توم هانكس هو ممثل، ومخرج، وكاتب، ومنتج أمريكي حائز على جائزة الأوسكار مرتين وجائزة إيمي وأربعة جوائز الغولدن غلوب.

 - كانت بدايته في مهرجان بحيرات شكسبير العظمى عام 1977، انتقل فيما بعد إلى نيويورك، ثم لعب دور البطولة  في المسلسل التلفزيوني (Bosom Buddies) لكنه أصبح أكثر شهرة عندما لعب دور البطولة في فلم للمخرج رون هوارد (Splash).

حصل توم هانكس على دور البطولة في فلم (Splash) مع داريل هانا، وقد أصبح الفيلم ضربة الموسم وأصبح هانكس وجهًا مشهورًا.

 - بحلول عام 1980، كان هانكس قد انسحب من الكلية وبعد موسمه الثالث في مهرجان البحيرات العظمى انتقل الى مدينة نيويورك، حصل في وقت لاحق على دور صغير في فلم (He Know You'r ealone) في نفس السنة تم تسليط الضوء عليه من قبل برنامج اكتشاف المواهب لمحطة  ABC.

 

- أفلامه التي لا تنسى

النجم العالمي الذى حصد جائزتي أوسكار من أصل 5 ترشح لها، كما حققت أفلامه حوالى 100 بليون فى الإيرادات بشتى أنحاء العالم جعلوه يصنف على أنه عبقرى السينما بلا منازع .

لديه أكثر من فيلم يعشقه الجمهور مثل you have got mail مع ميج ريان، forrest gump  الذي حاز عنه على أوسكار، وكذلك أفلامه مع العبقري ستيفن سبيلبرج مثل terminal وغيرها .

حياته الشخصية

 - تزوج هانكس للمرة الأولى من الممثلة والمنتجة سامانثا لويس عندما كان في الجامعة عام 1978 وأنجبت له كولين واليزابيث قبل أن ينفصلا في عام 1987.

 - تزوج عام 1988 من الممثلة  ريتا ويلسون خلال عملهما المشترك (Volunteers) هانكس وويلسون لديهما ولدان تشيستر و ترومان.

 - اكتشف هانكس مؤخرًا أنه يواجه تحديًا صحيًا في 2013 وهو مرض السكري من الفئة الثانية.

ما لاتعرفه عنه

 - اكتسب هانكس 30 باوند من الوزن من أجل دوره في (A League of their own) بمساعدة متجر الآيس كريم المجاور له.
 - سمي الكويكب 12818 باسمه عندما اكتشف 1995.
 - هو ثاني ممثل يحصل على جائزة الأوسكار لعامين على التوالي عن فئة أفضل ممثل.