الناشطات الصغار.. أنجلينا جولي وبناتها في مخيم اللاجئين السوريين

بناء على طلب الفتيات للمجيء لزيارة مخيمات اللاجئين أنجلينا جولي Anglina Jolie تجلب بناتها في جولة لزيارة اللاجئين السوريين .

أنجلينا تجلب بناتها شيلوه، 11 عاما، وزهرة، 13 عاما، في جولة لزيارة اللاجئين السوريين بعد " طلبهم للمجيء".

الممثلة الحائزة على أوسكار التي تظهر بإستمرار للقتال من أجل حقوق الإنسان، يبدو أن أنجلينا جولي قد غرست في أسرتها رغبتها الراسخة في مساعدة المحتاجين، حيث أنضمت بناتها شيلو (11 عاما) وزهرة (13 عاما) إلى والدتهما خلال جولة في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن .

وقالت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة أن بناتها طلبن أن يأتوا معها لرؤية السوريين النازحين من الحرب الأهلية المستمرة في البلاد والتي بدأت منذ ما يقرب من سبع سنوات .

تقول جولي " طلبت بناتي زهرة وشيلوه أن يأتيان معي اليوم، لقد أمضوا وقتا اليوم يتحدثون ويلعبون مع الأطفال في سنهم الذين أجبروا على ترك منازلهم، الذين قتل أفراد أسرهم أو أختفوا، والذين يكافحون الموت والصدمة والمرض، ولكنهم في نهاية اليوم هم فقط أطفال، لديهم نفس الآمال وحقوق الأطفال في أي دولة أخرى .

وكانت هذه الزيارة هي الزيارة الثالثة التي قامت بها شيلوه وزيارة زهرة الأولي لمخيم لاجئين، وفقا لمجلة PEOPLE، ودعت أنجلينا المجتمع الدولي الى إنهاء النزاع السوري " الذي لا معنى له " مع دخول الحرب عامها الثامن.

وأنتقدت نجمة هوليوود والتي هي مبعوث خاص للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنتقدت عدم وجود "عملية سياسية ودبلوماسية ذات مصداقية" لإنهاء العنف " .

كما ألتقت جولي الأطفال السوريين النازحين بسبب الحرب في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن،وتزاحم  عليها الأطفال عندما تحدثت في بقعة من الفضاء الموحل بين مئات الصفوف من القوافل في المخيم الصحراوي البارد، على بعد أقل من ساعة بالسيارة من الحدود السورية، وتعد هذه هي الزيارة الخامسة التي قامت بها جولي الى الاردن والثالثة الى مخيم الزعتري للاجئين .