كريستيان بيل في يوم ميلاده الـ 44 .. اعرف الكثير عن أشهر " متحول " في هوليوود

كريستيان بيل Christian Bale هو أحد أشهر ممثلي هوليوود وأكثرهم إحترافية، هو أروع باتمان، هو المتحول الذي قد يعرض حياته للخطر.. اعرف الكثير عن بيل في يوم ميلاده الـ 44 ..

ممثل ومنتج إنجليزي، من مواليد ويلز 30 يناير عام 1974 لوالدين إنجليزيين، والديه أصلهما من جنوب أفريقيا أبوه ديفيد بيل يعمل في مجال الإعلانات وهو ناشط في حقوق الحيوان وأمه جيني جيمس تعمل في مجال السيرك راقصة إستعراضية.

 

هو الأخ الأصغر من بين أربعة أخوة ,بيل عاش حياته متنقلا بين دول متعددة، في عام 1976 عندما كان عمره سنتان، عائلته غادرت ويلز وعادت إلى إنجلترا استقروا فيها فترة حوالي اربع سنوات ودرس بيل فيها المرحلة الابتدائية.

في طفولته تعلم الباليه وعزف الجيتار وكان يكن الاحترام لامه لعملها في السيرك كمهتم ومتابع لها في عملها و هي تعمل كمهرجة وراقصة وتقود الفيلة وتقدم الممثلين في السيرك .

أخته لويسي تعمل في المسرح وعندها قرر أن يصبح ممثل وأبوه دايفيد كان أكبر مشجع له وقد دعمه في التمثيل وتقاعد أبوه من عمله ليدير أعمال بيل , تزوج أبوه لاحقا بالمغنبة غلوريا ستينام ومات في تاريخ 30 ديسمبر 2003 

أول خطواته تجاه التمثيل كانت في إعلان تجاري في عام 1982عندما كان في الثامنة من العمر , ظهر في إعلان لشركة حبوب إفطار لعب فيها دور نجم روك صغير عام 1983 وفي عام 1984 كان ظهوره الأول في مسرحية اسمها The Nerd مع الممثل روان أتكينسون المعروف بشخصية مستر بين .

جذب الأنتباه لأول مرة في عمر ال13، عندما تم اختياره لفيلم إمبراطوية الشمسللمخرج ستيفن سبيلبرج حيث لعب دور فتى أنكليزي يضيع عن والديه ويجد نفسه بعد ذلك في معسكر اعتقال اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

في 2004 فقد 27 كليوغرام من أجل فيلم الميكانيكي، فهو من أحرف وأشهر ممثلي هوليوود الذين لديهم قدرة على التحول الجسدي من أجل أدواره .

أزادت شعبية بيل بشكل كبير بعد أدى دور باتمان في ثلاثية المخرج كريستوفر نولان، بداية باتمان(2005) و فارس الظلام (2008) ونهوض فارس الظلام (2012). 

 في 2011 لعب دور ديكي إكلوند، أخو الملاكم مكي وارد في المقاتل " The Fighter " والذي أكسبه جائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعدو جائزة جولدن جلوب ونقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز من قبل ممثل في دور مساعد.

أوّل أفلام بيل في سنة 2013 كان فيلم خارج الفرن وأدّى فيه شخصية راسل بيز، تلاه فيلم إحتيال أمريكي ورُشّح بيل لنيل جائزة الأوسكار لأفضل ممثلٍ عن أداءه لكنّه لم يفُز بها. 

في 29 يناير 2000 تزوج بيل من ساندرا سيبي بلازك التي ولدت عام 1970 وهي عارضة أزياء وفنانة ماكياج والمساعدة الشخصية للممثلة  وينونا رايدر  مثلت مع بيل في فيلم Little Woman , عنده ابنه منها تدعى إملينالتي ولدت في 27 مارس 2005

 بيل معروف بأنه ناشط بيئي ويدعم مؤسسة The World Wildlife Fund أصبح بيل نباتيا منذ أن كان في السادسة من عمره عندما قرأ رواية Charlotte's Web .

بيل.. أيقونة هوليوود