فيلم واحد يجني نصف مليار دولار في أسبوع.. Star Wars: The Last Jedi

تاريخ إيرادات السينما يُعاد كتابته من جديد هذا الأسبوع.. فيلم واحد يجني نصف مليار دولار في أسبوع.. Star Wars: The Last Jedi يكتب رقم جديد في الـ Box Office .

تمكنت النسخة الثامنة من سلسلة Star Wars من تحقيق افتتاحية تاريخية بإيرادات وصلت إلى 220 مليون و47 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، فيما استطاع جني 230 مليون دولار على مستوى العالم، وبالتالي فإن إجمالي إيراداته وصل إلى 450 مليون و47 ألف دولار .

بهذه الإفتتاحية التاريخية يحتل الفيلم المركز الثاني كأعلى إفتتاحية في التاريخ بعد النسخة السابعة من نفس السلسة وهو Star Wars: The Force Awakens الذي حقق 247 مليون و900 ألف دولار في عام 2015.

تدور الأحداث حول عودة "راي" وتجسّدها دايزي ريدلي، بعد أن اكتشفت امتلاكها لقدرات فرسان "الجيداي" الخارقة، إذ تقرر مواصلة حربها ضد قوى الشر .

2 - Ferdinand

جاء فيلم الرسوم المتحركة Ferdinand في المركز الثاني في أسبوع عرضه الأول، محققًا 13 مليون و325 ألف دولار على مستوى أمريكا، فيما تقدر إيراداته إجماليًا بـ 19 مليون و518 مليون دولار. 

3- Coco

جاء في المركز الثالث فيلم Coco  محققًا 10 ملايين و25 ألف دولار، وتقدر إيراداته إجماليًا بـ 448 مليون و210 ألف دولار، تدور أحداث الفيلم حول الطفل "ميجيل"، الذي يبلغ من العمر 12 عامًا، ولديه شغف بالموسيقى رغم معارضة أسرته.