جاي زي سيحصل على "جائزة الأيقونة" في حفل جرامي 2018

أعلنت الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم في تصريح رسمي صدر أمس الثلاثاء عن منحها جائزة جرامي لتكريم أيقونات صناعة الموسيقى (GRAMMY Salute to Industry Icons Award) لمغني الراب الشهير جاي زي (JAY-Z) وذلك في حفل توزيع جوائز جرامي لعام 2018.

جاي زي فاز بجائزة جرامي 21 مرة

نيل بورتنو (Neil Portnow) وهو رئيس الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم التي تشرف على حفل جرامي، أعلن عن منح جاي زي الذي سبق له وأن فائز بجائزة جرامي 21 مرة، جائزة جرامي لتكريم أيقونات صناعة الموسيقى لعام 2018 في تصريح له قال فيه: "نحن سعداء للغاية وفي غاية السرور لتكريم جاي زي بجائزة جائزة جرامي لتكريم أيقونات صناعة الموسيقى لهذا العام، إن إسهاماته في صناعة الموسيقى كأحد أقطابها وأحد رواد الموسيقى لا تغطي التأثير الهائل الذي أحدثه في المجال الفني وما هو أكثر من ذلك، إنه أيضا يجسد الروح النابضة بالحياة لمدينة نيويورك، ونحن لا يمكن أن نتصور شخص أكثر جدارة بذلك التكريم ونحن نعود إلى مانهاتن في هذا العام من أجل جوائز جرامي".

نجوم حصلوا على جائزة جرامي لتكريم أيقونات صناعة الموسيقى

بمنح جاي زي جائزة جرامي لتكريم أيقونات صناعة الموسيقى لعام 2018 سينضم جاي زي إلى مجموعة كبيرة من كبار نجوم عالم الموسيقى الذين حصلوا على تلك الجائزة ومنهم: هيرب ألبرت (Herb Alpert) وجيري موس (Jerry Moss)، إيرفينغ أزوف (Irving Azoff)، مارتن باندير (Martin Bandier)، ريتشارد برانسون (Richard Branson)، كليف ديفيس (Clive Davis)، أحمد إرتيغون (Ahmet Ertegun)، ديفيد جيفن (David Geffen)، بيري غوردي (Berry Gordy)، لوسيان غراينج (Lucian Grainge)، ديبرا إل. لي (Debra L. Lee)، دوغ موريس (Doug Morris)، مو أوستن (Mo Ostin) وأنطونيو "إل.إيه." ريد (Antonio "L.A." Reid).

وبالطبع مع النجاح الكبير الذي حققه ألبوم جاي زي الجديد "4:44"، من المرجح أن يحصل جاي زي على أكثر من جائزة جرامي في حفل جوائز جرامي لعام 2018، ومن المقرر أن يتم الكشف عن ترشيحات جوائز جرامي لعام 2018 في يوم 28 نوفمبر الجاري.

حفل توزيع جوائز جرامي في دورته الستين سيعرض على قناة CBS في يوم 28 يناير 2018.