توم كروز " مُتَّهم جزئياً " في حادث طائرة تسبب في وفاة طيارين

 توم كروز Tom Cruise والمخرج دوغ ليمان متهمان جزئيا بتحطم طائرة أسفرت عن مصرع اثنين من الطيارين في فيلمهم  'American Made' فى كولومبيا .

أسر الضحايا آلان بوروين وكارلوس بيرل، تتهم ليمان وكروز  أنهما السبب في وفاة أبنائهما بسبب فيلمهم 'عالي المخاطر 'American Made'، والذي تم تصويره في كولومبيا .

 توم كروز والمخرج دوغ ليمان متهمان جزئيا بتحطم طائرة أسفرت عن مصرع اثنين من الطيارين في فيلمهم  'American Made' فى كولومبيا.

"ووفقا لوثائق المحكمة،الخاصة بالانفجار، أشتكى بوروين للمخرج التنفيذي قبل أسابيع فقط من حادث التحطم عام 2015، وكتب " أن هذا هو أخطر مشروع صادفته من أي وقت مضى وأنا لن أرجع إلي بيتي في صندوق ".

أسر الضحايا آلان بوروين وكارلوس بيرل، تتهم ليمان وكروز  أنهما السبب في وفاة أبنائهما

وأنخفضت الطائرة إيروستر 600 في ظروف ضبابية في جبال الأنديز بالقرب من ميديلين بكولومبيا،و لم يقوموا بعمل حركة بهلوانيه في الطائرة الصغيرة عندما وقع الحادث.

أنخفضت الطائرة إيروستر 600 في ظروف ضبابية في جبال الأنديز

ولقى بيرل البالغ من العمر 58 عاما وبوروين / 51 عاما / مصرعهما فى الحادث بينما غادر شخص ثالث يدعى جيمي لى جارلاند دون أن يشعر بالنصف الاسفل من جسده، وبينما لم يتم تسمية كروز وليمان كمدعى عليهم فى الدعوى، فان أسر العاملين فى الطيران تقول أنه كان من الممكن تجنب الحادث، وتقول أسر الضحايا أن كروز نفسه يمكن أن يتخذ مسؤوليات الطيران علي عاتقه، واصفين إياه بأنه " طيار مؤهل جيدا تعامل أكثر من مرة مع إيروستر وتوجيها."

يجب أن تقوم هذه الصناعة لفهم و ممارسة مفهوم واحد ... السلامة قبل الأرباح

الدعوى، التي تم تقديمها في أبريل من عام 2016، هي واحدة من العديد المتصلين بحادث 'American Made'.وكان المنتجون قد رفعوا دعوى ضد شركة الطيران التى كانت تملك الطائرة التى تحطمت خلال الانتاج قبل عامين، مما أسفر عن مصرع رجلين وأصابة شخص ثالث بجراح، وفقا لما ذكرته صحيفة TMZ الاسبوع الماضى، وقد رفعت كروس كريك دعوى ضد شركة S & S أفياشين، أصحاب الطائرات المضررة، قائلة في مستندات المحكمة إن الشركة كانت "مهملة في الفشل في فحص وإصلاح وصيانة وضمان صلاحية الطيران بشكل صحيح"، مما أدى إلى المأساة، وفقا لما ذكره منفذ البيع .

وادعى المدعون أن المنتجين أهملوا اتخاذ الضمانات المناسبة كوسيلة لإنفاق أقل من المال والوقت وسط صنع الفيلم.وقال جيف كوريك، وهو محام يمثل عائلة بيرل، لمراسل هوليوود في يوليو أنه مع الدعوى ضد المنتجين، وقال " يجب أن تقوم هذه الصناعة لفهم و ممارسة مفهوم واحد ... السلامة قبل الأرباح في جميع الأوقات .

ولقى بيرل البالغ من العمر 58 عاما وبوروين / 51 عاما / مصرعهما

 "وقالت صحيفة "تايمز" ان "كروس كريك" رفعت دعوى قضائية ضد شركة "اس اند اس للطيران"، قائلة ايضا في مستندات المحكمة ان المنظمة لم تعط الطيارين تدريبا مقبولا او اعدادا قبل الطيران في اداء الحادث المميت.

يقولون كروز نفسه يمكن أن يتخذ مسؤوليات الطيران علي عاتقه