كريستوفر نولان منع وجود الكراسي و زجاجات المياه أثناء تصوير Dunkirk !

العبقري كريستوفر نولان منع وجود الكراسي أو زجاجات المياه أثناء تصوير مشاهد فيلم DUNKIRK.. فلماذا يا تُرى ؟

طقوس خاصة

قال الممثل البالغ من العمر 57 مارك ريلانس لصحيفة الاندبندنت " كريستوفر نولان لديه طقوس خاصة أثناء التصوير فهو مثلا يمنع وجود الكراسي في أماكن التصوير حتى لا يجلس الممثلون عليها، ويحرم الممثلين من أن تكون بحوزتهم زجاجات مياه، فهو شخص دقيق جداً " .

أسباب المنع

أما الأسباب وراء تلك القرارات فيفسرها لنا النجم باري كيوغان قائلاً  " القائمين على الفيلم في مكان التصوير يشكون على الدوام من الضجيج الذي تصدره تلك الزجاجات فهي تشبه اللعب " Toys "، وكأنها كاللعب في أيدي الممثلين الذين يلعبون بها "  .

على أصابع قدميك

لذا فإن عدم وجود الكراسي يبقيك على أصابع قدميك " حرفياً " فلا تفكر في أى شيء إلا التصوير .

وكأنه حقيقي

وأضاف مارك " أن كريستوفر نولان دقيق بشدة في مكان التصوير وهو يريد أن يظهر كل شيء أمام الكاميرا وكأنه حقيقي، لذا فقد تم استخدام الكثير من التكنيكات في هذا الفيلم ليظهر كل شيء وكأنه حقيقي " .

مشاهد حقيقية

فمثلا مشاهد الرجال الذي يسبحون في الماء التي كانت مليئة بألسنة اللهب كانت حقيقية " .

وها هي أكثر من معلومة عن الفيلم المثير للجدل DUNKIRK 

العاشر

 - يعتبر فيلم Dunkirk العاشر في مسيرة المخرج كريستوفر نولان، التي بدأت عام 1998 بفيلمFollowing.

قصة الفيلم

 - تدور الأحداث في فترة الحرب العالمية الثانية، حول عملية إخلاء ملحمية لجنود جيوش الحلفاء بعدما تمت محاصرتهم بواسطة الجيش النازي في شواطئ دونكيرك الفرنسية.

أحداث حقيقية

 - فيما يخص الأحداث الحقيقية، فإن عملية الإجلاء استمرت لمدة 7 أيام من 27 مايو حتى 4 يونيو عام 1940، ويقدر عدد الجنود الذين تم إنقاذهم بـ 330 ألف جندي، فيما وصل عدد الأسرى والقتلى خلال المعركة إلى 30 ألف جندي.

هاري ستايلز

- رغم النجاح الكبير الذي حققه عضو فرقة One Direction، هاري ستايلز، في عالم الموسيقى، إلا أن هذا الفيلم يعد أولى بطولاته السينمائية.