كلوديا كاردينالي ابنة عامل السكة الحديد.. من هي أيقونة كان في دورته الـ 70

كلاوديا كاردينالي التي تم إختيارها كأيقونة وبوستير لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 70 الإستثنائية.. اعرف أكثر عن الأيقونة .

 التونسية المنشأ

-  ولدت كاردينالي في 14 إبريل/نيسان 1938، هي ممثلة سينمائية تونسية المنشأ إيطالية الأصل، ولدت كاردينالي وترعرعت في منطقة حلق الوادي، في مدينة تونس في تونس وفازت في مسابقة "أجمل فتاة أيطالية في تونس" عام 1957. وكانت الجائزة رحلة إلي إيطاليا سرعان ما قادت إلى عقود أفلام، وذلك بفضل تدخل فرانكو كريستالدي الذي كان بمثابة مستشارها الناصح لسنوات ثم تزوجها فيما بعد.

أبوها عامل السكة الحديد

 - وقد ولدت أمها، يولاندي جريكو في تونس لأسرة مهاجرة من صقلية من مدينة تراباني كان لأجدادها من جهة الأم شركة صغيرة لبناء السفن في تراباني لكنهم استقروا في منطقة حلق الوادي، حيث تتواجد جالية إيطالية كبيرة. وكان والدها، فرانسسكو كاردينالي، عامل في السكة الحديد وولد في جيلا.

ظهورها مع عمر الشريف

كانت لغاتها الأصلية هي: الفرنسية، واللهجة التونسية العربية، ولهجة صقلية التي تعلمتها من أهلها. ولم تتعلم الإيطالية حتى بدأ اختبارها بالفعل للتمثيل في الأفلام الإيطالية، وبعد الظهور الأول لكردينالي في دور ثانوي مع عمر الشريف في جحا (1963)، أصبحت واحدة من أشهر الممثلات في إيطاليا .

الأشهر

ظهرت في معظم الأفلام الأوروبية التي لاقت حماسًا شديدًا في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، لاسيما الإيطالية والفرنسية، كما أنها ظهرت أيضًا في العديد من الأفلام الإنجليزية، ومنذ عام 1963، أصبحت كاردينالي أشهر الممثلات في الولايات المتحدة وبريطانيا عقب دورها في فيلم النمر الوردي (The Pink Panther) أمام ديفيد نيفن.

سفيرة النوايا الحسنة

تم اختيار كاردينالي لتكون سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة للدفاع عن حقوق المرأة منذ مارس/آذار لعام 2000، وذلك لدفاعها عن حقوق المرأة لسنوات. وفي فبراير/شباط لعام 2011، اختارتها مجلة لوس أنجلوس تايمز من بين أجمل 50 امرأة في تاريخ السينما.

كانت كاردينالي تعمل بشكل جيد حتى الشهر السابع، ومع ذلك بقي أمر حملها سرًا محكمًا. وقد ونتيجة لسيطرة أفكار الانتحار عليها أصيبت بحالة من الاكتئاب. وعندما أدركت أنها لم تعد قادرة على إخفاء وضعها، طلبت من كريستالدي إنهاء عقدها.

الورطة

نظرًا لتفهمه الورطة التي تعاني منها، أرسلها إلى لندن لتضع حملها بعيدًا عن أعين الصحافة. وبدوره أعلن أنها سافرت إلى لندن لتعلم اللغة الإنجليزية من أجل فيلم جديد. كما طلب من كاردينالي ألا تبوح بالسر وألا تكشف عن وضعها حتى لأن ذلك سيعد بمثابة خيانة للجمهور في نظر الجمهور ونهاية لمشوارها الفني، وكي يحافظ على السر، وضع عقدًا مفصلاً على الطريقة الأمريكية ليخفي بذلك أدق التفاصيل عن حياتها، وليحرمها من أي فرصة للتصرف وتقرير مصيرها.

وجه كان

تم إختيارها لتكون وجه مهرجان كان في دورته الـ 70 الغير عادية .