القائمة الكاملة لجوائز البافتا .. لا لا لاند يحصد نصيب الأسد بـ5 جوائز

يواصل الفيلم الاتسعراضي لا لا لاند حصد الجوائز فبعد أن اقتنص 7 جوائز مطلع العام في حفل جوائز الجولدن جلوب، حصد العمل 5 جوائز ليلة أمس في حفل البافتا اقيم في قاعة البرت هول وسط العاصمة البريطانية لندن .. فلنتعرف على القائمة الكاملة لجوائز البافتا .

لا لا لاند يواصل حصد الجوائز

وفاز لا لا لاند بجائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج لمخرجه دميان تشاز، فيما حققت الممثلة إيما ستون جائزة افضل ممثلة، وحقق الفيلم أيضا جائزة أفضل موسيقى تصويرية وأفضل تصوير .

وفاز فيلم المخرج البريطاني المخضرم كين لوتش "أنا دانيال بليك" بجائزة أفضل إنجاز سينمائي بريطاني، وسبق للفيلم أن توج بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي العام الماضي.

كما حصل المخرج والممثل ميل بروكس على جائزة زمالة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون عن مجمل منجزه الفني، وقد سلم الجائزة لبروكس الأمير وليم، دوق كمبرج، الذي وصف بروكس بأنه "ممثل موهوب للغاية وكوميدي ومخرج سينمائي ومؤلف موسيقي وكاتب أغان ".

فيما فاز الممثل كيسي أفضلك بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "مانشستر على البحر"، الذي حصل أيضا على جائزة أفضل سيناريو أصلي، فيما فاز السينارست لوك ديفز بجائزة أفضل سيناريو معد للسينما عن عمل أدبي عن فيلم "أسد" .

وواصل فيلم "ابن شاؤول" للمخرج المجري لازلو نيميس الذي يتناول المحرقة النازية حصد الجوائز ليفوز هذا العام بجائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالانجليزية، بعد أن كان قد حصد جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي في العام الماضي.

أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة ففازت بها الممثلة فيولا ديفز عن فيلم "حواجز" فيما اقتنص الممثل ديف باتل جائزة أفضل ممثل مساعد عن ادائه في فيلم "أسد".

جائزة افضل فيلم وثائقي ذهبت للفيلم الأمريكي "ثالث عشر والذى يتناول النظام القضائي الجنائي الأمريكي، أما جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فكانت من نصيب "كوبو أند تو سترنغز

" .

أما جائزة أفضل مؤثرات خاصة فذهبت إلى فريق عمل المؤثرات في فيلم "كتاب الغابة" الذي انتجته شركة والت ديزني عن قصة الكاتب الانجليزي الشهير راديارد كيبلنغ بالعنوان ذاته.

ومنحت جائزة المونتاج للمونتير جون غيلبيرت عن عمله في الفيلم الملحمي عن الحرب العالمية الثانية "هاكسو ريج

وحصد الفيلم الأمريكي "جاكي" الذي يتناول حياة جاكلين زوجة الرئيس الأمريكي جون كينيدي لحظة اغتياله، جائزة أفضل تصميم أزياء.