أديل وبيونسيه يحيان حفل جرامي 2017

أعلن كين إيرليش المنتج التنفيذي لحفل جوائز جرامي النسخة الـ 59، أنه أتفق مع كل من المطربة الأمريكية بيونسيه Beyoncé ، والبريطانية إديل Adele لإحياء حفل جرامي 2017 والذي سيعقد فى 12 فبراير المقبل.

قال إيرليش: أناس قليلون من يرفضون المشاركة فى حفل جرامي، فهو أكثر المناسبات فى عالم الموسيقى تقدسيا، وبالرغم من النجومية والشهرة التى يتمتع بها النجوم، إلا أن الحفل شرف لأي فنان المشاركة فيه.

وكانت بيونسيه Beyoncé  قد تمكنت من السيطرة على قائمة الترشيحات لحفل جوائز Grammy Awards 2017 الـ 59، بتسع ترشيحات منها أحسن ألبوم فى عام 2016، تلاها كل من دريك  Drake، ريهانا Rihanna وكاني ويست Kanye West بإجمالي ترشيحات بلغ ثمانية، فيما تنافس إديل على خمس فئات.

ترشيحات الجوائز

بيونسيه تنافس على فئات أفضل ألبوم غنائي، أفضل عملية تسجيل، أفضل أغنية وأفضل كليب بـ Formation، فيما تنافس أديل على فئات أفضل ألبوم غنائي، أفضل عملية تسجيل، أفضل أغنية عن Hello، أفضل ألبوم غنائي فئة موسيقى البوب.

الحفل تنقله شبكة CBS على الهواء فى 12 فبراير بمسرح مركز  ستابلز بلوس انجلوس، على أن يقوم جيمس جوردن بتقديم فقرات الحفل.

وحاز ألبوم lemonde على ألبوم عام 2016، وفق خيارات النقاد في استطلاع الرأي الذي نظمته إذاعة بي بي سي، على أعتبار أنه يتناول فكرة تمكين الملونين وهوية المرأة، وتفوق الألبوم على ألبوم ديفيد بوي Black stars الذي صدر قبل يومين فقط من وفاته، وألبوم blonde لفرانك أوشن.

فيما تمكنت أديل من الفوز بجائزتي أفضل أغنية عن Hello  وألبوم العام عن ألبومها 25، خلال حفل جوائز بي بي سي للموسيقى لعام 2016.

طالع أيضا: قائمة ترشيحات جوائز جرامي 2017