صامويل جاكسون: سلمان خان ممثل جيد وقد أتعاون معه قريبا..ودبي أصبحت حديث العالم!

على هامش مهرجان دبي السينمائي تم عقد جلسة حوار مفتوحة مع الممثل الأميركي الشهير صامويل جاكسون، في مسرح مدينة الجميرا، ضمن فعاليات اليوم الثالث للدورة الـ13 للمهرجان، وأتاحت الجلسة للجمهور فرصة توجيه أسئلتهم له ليردّ عليها، وقد كشف صامويل خلالها عن مسيرته الفنية وحياته وأفلامه الرائعة.

وعبر الفنان العالمي صامويل جاكسون عن سعادته في التواجد في المهرجان في دورته الثالثة عشر وقال أنه سعيد للغاية بالتواجد في مدينة دبي وأنه دائما يشعر بأن هذه المدينة لا تختلف كثيرا عن نيويورك ولندن .

وأكد جاكسون خلال لقائه بالصحفيين أن مهرجان دبي السينمائي يعتبر من أهم الأحداث الفنية التي تقام في العالم أجمع وأنه فرصة عظيمة لمعظم صناع السينما للنقاش والحوار .

وألقى جاكسون  الضوء على بداياته الفنية وعرض مجمل حياته الفنية التي أوصلته إلى هذه المكانة التي يتمتع بها في قلوب محبيه، وتحدث أيضا عن بداياته الفنية وأهم محطاته السينمائية وأفلامه التي قدمها والتركيز على أهم الأبطال من هوليود الذين شاركهم أعماله المهمة وكذلك تاريخه الفني.

 

 

Maxin' & relaxin' at the question axin' during today's Q & A! #diff16

A photo posted by Samuel L Jackson (@samuelljackson) on

 

وعن التعاون مع الفنان البوليودي سلمان خان وإمكانية مشاركته أعمالاً فنية في المستقبل القريب، قال جاكسون: "إنني جاهز  في حال تم عرض دور مناسب لي في بوليود، ولا أمانع من مشاركته في أحد أفالمه ولاسيما أن أداءه جيد.".

يذكر أن صامويل جاكسون تسلّم «جائزة تكريم إنجازات الفنانين» من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال ليلة افتتاح الدورة الـ13 من المهرجان، إلى جانب الممثلة الهندية ريكاه والملحن الشهير غابريال يارد.

ويملك صامويل جاكسون تاريخاً فنياً حافلاً، وقدّم للشاشة الكبيرة مجموعة واسعة من الأفلام العالمية. بدأ مسيرته مع فيلم «معاً لأيام» (Together for Days)، في العام 1972، وتابع تجسيد أدوار مختلفة في أفلام عدة، حتى لمع اسمه بعد فيلم «حمّى الأدغال» (Jungle Fever)، للمخرج سبايك لي في العام 1991، وأتاح له دور مدمن المخدرات غيتر، الحصول على جائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان كان السينمائي. ثم شارك مع فنانين مهمين في فيلم «بالب فيكشن» (Pulp Fiction) في العام 1994، حيث حصد جوائز عدة، منها «بافتا» لأفضل ممثل مساعد، و«أوسكار»، وترشّح لجائزة «غولدن غلوب»، وكسب اعترافاً عالميّاً لأدائه المتميز