فيكتوريا بيكهام تدعم حملة توعية ضد مرض الأيدز بكينيا

توجهت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة إلى كينيا بصحبة ولدها الأكبر بروكلين، وذلك للمشاركة فى حملة الأمم المتحدة للتوعية بمخاطر مرض نقص المناعة المكتسبة الأيدز، كما تستهدف الحملة التوعية بأهمية ضرورة الكشف المبكر عن المرض.

تأتى الحملة التى تستمر لمدة 3 أيام كنوع من التعاون بين البرنامج الانمائي للأمم المتحدة وجمعية Born Free America والتى تركز عملها على توعية الشباب فى المناطق الفقيرة من العالم بأهمية الكشف المبكر عن مرض الأيدز.

نتائج مبشرة

قابلت فيكتوريا هناك العاملين بمجال الصحة، وتعرفت بشكل كبير عن احصائيات تفشى المرض، والأساليب والأدوات التى يتم اللجوء لها من أجل التوعية بمخاطر المرض، وأثنت على تضافر جهود المنظمات الكبرى كمحاولة للتقليل من خطر الأصابة بالمرض، حيث نجحت تلك الجهود فى تقليل نسب الإصابة إلى 50 %، وتقليل النسبة نفسها بين الأطفال إلى 6000 اصابة فقط، بعد أن كانت تبلغ 27 ألف حالة أصابة فى عام 2009.

طالع أيضا: 700 دولار.. تكلفة زواج شيا لابوف

طالع أيضا: العثور على قطعة من مجوهرات كيم كاردايشيان

تقول فيكتوريا: نعلم الحقائق والاحصائيات الخاصة بالمرض، ولدينا حاليا الأدوات لمكافحته، ينقصنا فقط  الحركة الفعالة، والألتزام والتمويل، تصبح بعدها عملية القضاء على المرض مسألة وقت.

بروكلين أستغل مهاراته الرياضية فى تشكيل فريق يضم عددا من المهتمين بلعب الكرة للتركيز على اهداف الحملة، وتحفيز الشباب على اجراء الفحوصات المبكرة على مرض الأيدز.