أبطال مسلسل Game of thrones يزورون أحد مخيمات اللاجئين فى اليونان

قام عدد من ابطال مسلسل الدراما التاريخي Game of Thrones بزيارة خاصة لمعسكر اللاجئين السوريين فى اليونان، فى مبادرة مع اللجنة الدولية للانقاذ، والتى ترعى 57 ألف سوريا على الاراضي اليونانية.

الممثلون هم لينا هيدي Lena Headey "سيرسي لانيستر" ، ليام كننغهام Liam Cunningham "سير دافوس" ومايسي ويليامز Maisie Williams " أريا ستارك"، بزيارة احد معسكرات اللاجئين فى اليونان للتعرف على أحوالهم والظروف المعيشية التى يعانون منها.

معاملة غير عادلة

وحث الممثلون القادة الأوروبيين إلى بذل المزيد من الجهد لصالح اللاجئين خاصة بعد الاتفاق الذي أبرمه الاتحاد الأوروبي مع تركيا، والذي أدى إلى معاملة غير عادلة وغير إنسانية مع اللاجئين.

وعرض الممثلون شهادات فيديو موثقة حول الزيارة تم نشرها على الحساب الرسمي لمسلسل Game of Thrones على موقع تويتر، حيث ذكر ليام كننغهام Liam Cunningham، لقد اجتمعنا هنا مع عدد من الاشخاص اللطاف للغاية ونشعر بأنها مسؤوليتنا لاعادة سرد تلك القصص لتغيير نظرة الناس تجاههم، كما طالب القادة الأوروبين ببذل المزيد من الجهد لاحتواء الأزمة التى هي من صنع البشر وليست كارثة طبيعية.

فيما قالت الممثلة لينا هيدي Lena Headey: "أنهم لا يريدون سوى العودة إلى مجتمعاتهم، يريدون لأبنائهم أن يواصلوا تعليمهم، وأنه لديهم حزن كبير بسبب الاوضاع المأسوية التى عانوا منها، يجب علينا أن نفعل ما هو أفضل بالنسبة لهم".

وقد تم توقيع اتفاق مؤخرا بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في محاولة لوقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا، ويسمح لليونان بإرسال السوريين الذين يطلبون اللجوء إلى تركيا، وتم توجيه انتقادات كثيرة للقرار،بما في ذلك لجنة الإنقاذ الدولية ومنظمة العفو الدولية.