20 معلومة يجب أن تعرفها عن باتمان ضد سوبر مان

فيلم باتمان ضد سوبر مان فجر العدالة Batman v Superman: Dawn of Justice هو تكملة لفيلم Man of steel عام 2013، الفيلم من إخراج زاك سنايدر وكتابة كريس تيريو وديفيد إس غويور، بطولة بن أفليك ben affleck وهنري كاڤيل وجال جادوت وإيمي آدمز amy adams ولورنس فيشبورن وديان لين وجيسي آدم آيزينبيرغ وجيرمي آيرونز وهولي هنتر و جيفري دين مورجان.

الفيلم حقق ايرادات خيالية حتى الآن، حيث حقق داخل الولايات المتحدة فقط 260 مليون دولار، فيما تخطت إيراداته عالميا 680 مليون دولار، الايرادات وكواليس اختيار الممثلين للأدوار، وتفاصيل أخرى فى سياق التقرير التالي:

باتمان ضد سوبر مان

 

1- بين أفليك ben affleck طلب النصيحة من كريسيان بيل Christian Bale ، قبل القيام بأداء دور باتمان، وكان سبق أن الممثلين تقابلا فى أحد المتاجر الخاصة ببيع الازياء الخاصة بمشاهير الكوميك بوكس، والصدفة أن الاثنين كانوا يشترون الزي الخاص بباتمان.

بين أفليك ben affleck

2- خلال مقابلة أجراها مع جيمي فالون، أكد بين أفليك ben affleck على التحذيرات التى تلاقاها من شركة ورانر بروس، حول التعليقات السلبية التى يمكن أن تحدث عندما سيتم الاعلان عن التعاقد معه لأداء شخصية باتمان، وأنه تلقى النصيحة بالبعد عن وسائل التواصل الاجتماعي خلال فترة معينة بعد الاعلان، وعلى الرغم من التحذيرات فأنه صمم على التعرف على رأي الجمهور، وأول تعليق قرأه كان: " بين أفليك – باتمان لااااااااااااا"، التعليق الذي جعل أفليك يغلق الانترنت وقتها.

باتمان ضد سوبر مان

3- بيري وايت – الشخصية الافتراضية التى تؤدي دور مدير التحرير فى الجريدة التى يعمل بها كلارك كينت-، ذكر خلال أحداث الفيلم أننا لم نعد فى عام 1938، بينما كان يتحدث مع كلارك عن أنه لم يعد هناك أي شخص يقرأ الجرائد الورقية حاليا، ملاحظة على الهامش – شخصية سوبر مان تم ابتداعها عام 1938.

بين أفليك ben affleck

4- المشاهد الأولية التى أداها بين أفليك ben affleck  لشخصية بات مان، جعلت المدراء التنفيذين فى شركة ورانر بروس يفكرون فى الاستعانة به فى ثلاثة أجزاء أخرى لشخصية باتمان وحدها، على أن يتم الاتفاق مع أفليك لأداء تلك الاجزاء.

بين أفليك ben affleck

5- بين أفليك  ben affleck أكتسب 10 كيلو جرام زيادة فى الوزن تمثلت فى العضلات التى اكتسبها من خلال التمارين الرياضية حتى يتمكن من أداء دور بروس واين / باتمان.

بين أفليك  ben affleck أكتسب 10 كيلو جرام

6- تردد بين أفليك ben affleck فى قبول دور باتمان فى البداية، لكن بعد اللقاء الذي جمعه مع زاك سنايدر، وافق على الفور.

باتمان ضد سوبر مان

7- بين أفليك ben affleck سيؤدي دور باتمان فى أفلام Suicide Squad 2016، The Justice League Part One 2017، Untitled Batman Reboot, Justice League Part Two 2019، ومن الممكن أن يكون هناك جزأين آخرين لباتمان.

بين أفليك ben affleck

8- بين أفليك ben affleck طلب من ورانر بروس أن يحفتفظ ببدلة باتمان بعد الانتهاء من عملية التصوير، الشركة لم ترفض على الاطلاق، ورحبت بذلك على أن يقوم أفليك 100 ألف دولار للاحتفاظ بها، فقرر هو الاكتفاء بالحصول على صورة مع البدلة.

بين أفليك ben affleck

9- بدلة باتمان التى أرتداها بين أفليك ben affleck فى الفيلم، مستوحاه من بدلة باتمان التى أرتداها فى كتاب الكوميك The Dark Knight Returns الذي كتبه فرانك ميلر ونشر عام 1986.

سوبر مان super man

10 بدلة سوبر مان super man فى الفيلم كانت ألوانها أكثر وضوحا فى درجة الالوان، عن الصورة التي ظهرت عليها فى كتب الكوميك، حتى أن حرف الـ S أخذ لون ذهبي فاتح ليناسب درجة الانسيابية التى بدا عليها اللون الأزرق الذي يطغى على لون رداء سوبر مان.

جال جادوت / wonder woman - وندر ومان

11- تلقت جال جادوت / wonder woman - وندر ومان ..تدريبات مكثفة فى الكونغ فو، الملاكمة، المبارزة بالسيف، جيو جيتسو، حتي تستطيع أداء المتطلبات الحركية للشخصية.

بين أفليك ben affleck

12- بمجرد الاعلان عن قيام بين أفليك ben affleck بأداء دور باتمان batman ، أصبح يمارس الرياضة لمدة ساعتين يوميا.

باتمان ضد سوبر مان فجر العدالة Batman v Superman: Dawn of Justice

13- فيلم باتمان ضد سوبر مان فجر العدالة Batman v Superman: Dawn of Justice يعتبر الفيلم العاشر الذي يتناول شخصية باتمان منذ عام 1943، بينما السادس عشر الذي يجسد سوبر مان منذ عام 1939.

wonder woman - وندر ومان

14- وضع مصمم أزياء مايكل ويلكنسون كلمات من لغة شعب الأمازون في تصميم بدلة wonder woman - وندر ومان كي تماثل شخصيتها، فيما استعان بلون عنصر الكريبتون وطعم به الحزام الخاص ببدلة سوبر مان حتى يمنحه المزيد من القوة.

هنري كافيل

15- النظارات التى يرتديها هنري كافيل عندما يؤدي شخصية كلارك كينت، من تصميم المصمم البريطاني توم دايفز، والذي قام بتصميم نظارة ذات مفصلات معينة تلائم طبيعة وجه كافيل.

بين أفليك ben affleck

16- عرض بين أفليك ben affleck  على الشركة المنتجة اخراج فيلم سوبر مان Man of steel  2013، لكنه واجه رفض قاطع، على أعتبار أن يفقر كمخرج التعامل مع المشاهد التي تتطلب الكثير من المؤثرات البصرية.

ليكس لوثر

17- شركة ورانر بروس اعدت قائمة للمثلين الذين من الممكن الاستعانة بهم فى تجربة اداء شخصية ليكس لوثر، وشملت القائمة كل مات ديمون matt damon ، برادلي كوبر bradley cooper ، جواكين فينيكس، وجان دوجاردان، لكن تم الاستعانة جيسي أيزنبرج.

باتمان ضد سوبر مان

18- كشف تشارلز روفن مصمم الجرافيك أنه  تم تصوير 1500 لقطة خدعة بصرية، وهو أكبر كم من الخدع والمؤثرات التى تم الاستعانة بها فى أفلام superhero.

باتمان ضد سوبر مان

19-  كان من المفترض أن يتم عرض الفيلم فى عام 2015، لكن تم ترحيله للعرض فى عام 2016، لأتاحة أكبر وقت ممكن أمام القائمين على تنفيذ الخدع والمؤثرات البصرية، ليخرج العمل بالشكل المطلوب.

20-  بين أفليك ben affleck عندما تولى تسميته لباتمان كان يكبر كريستيان بيل Christian Bale بـ 17 شهرعندما رشح لأداء الدور ذاته، فال كيلمر عندما أخذ الدور كان يصغر مايكل كايتون بثمان سنوات، فيما كان جورج كلوني أصغر من من كلمير ب 18 شهر.