"Godzilla vs. Kong" أسرع فيلم يكسر حاجز 200 مليون دولار في زمن كورونا

بعد أكثر من عام من عطلات نهاية الأسبوع الضعيفة بسبب جائحة فيروس كورونا أو كوفيد COVID-19، شباك التذاكر يعود إلى الحياة مع فيلم "Godzilla vs. Kong".

الأسرع "ربحًا" في زمن كورونا

حقق فيلم الوحوش الضخم أرقاما قوية جداً وسط الجائحة، حيث ربح 32.2 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية التي استمرت ثلاثة أيام، ثم 48.5 مليون دولار خلال الأيام الخمسة الأولى، منذ ظهوره الأول في 31 مارس في المسارح، عبر Deadline.

مغامرة الشاشة الكبيرة للمخرج آدم وينجارد، حققت أيضًا نجاحًا كبيرًا في الخارج حيث حقق إيرادات وصلت إلى 236.9 مليون دولار في الأسواق الخارجية بإجمالي يصل إلى 285.4 مليون دولار في جميع أنحاء العالم من 12 يومًا فقط في دور السينما، على الرغم من أن الفيلم كان متاحا أيضًا في جميع أنحاء العالم على HBO Max.

كانت أعلى توقعات الاستوديو هي أن الفيلم سيحقق مبلغ 32.2 مليون دولار في الخمسة أيام الأولى، ولكن جاء الأمر بما يتجاوز بكثير توقعات وارنر براذرز، من المؤكد أن الأرقام ستُعتبر "منخفضة" في أي عام آخر، لا سيما مع ميزانية الفيلم البالغة 160 مليون دولار.

ومع ذلك، فهو أفضل ظهور لأول مرة منذ إغلاق المسارح بسبب جائحة كوفيد COVID-19 منذ أكثر من عام، وقد يكون علامة على استعداد رواد السينما للعودة إلى دور العرض بشكل جماعي.

تم افتتاح Godzilla vs. Kong في 3064 مسرحًا في نهاية هذا الأسبوع، محققا متوسطًا مذهلاً قدره 10509 دولارًا لكل شاشة، وهو أعلى مستوى منذ إغلاق المسارح في مارس الماضي.

استمر الفيلم في الظهور بشكل جيد في الخارج، حيث حقق 76.1 مليون دولار إضافية في عطلة نهاية الأسبوع الثانية، بانخفاض 39 ٪ فقط عن عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.

فيلم Godzilla vs. Kong أسرع فيلم في زمن كورونا يكسر 200 مليون دولار

 Godzilla vs. Kong يهزم Tenet

أصبح Godzilla vs. Kong أسرع فيلم في حقبة COVID-19 يكسر 200 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وحقق هذا الإنجاز في 12 يومًا فقط، أي نصف الوقت الذي استغرقه Tenet (24 يومًا).

كما ظهرت روعة الوحش، التي تضمنت أيضًا ممثلين بشريين مثل ميلي بوبي براون وألكسندر سكارسجارد وإيزا غونزاليس وكايل تشاندلر، على خدمة البث المباشر HBO Max من WarnerMedia.

في حين أن WarnerMedia لم تنشر أي بيانات مشاهدة لـ Godzilla vs. Kong على HBO Max ، كان آندي فورسيل Andy Forssell ، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة WarnerMedia Direct-to-Consumer ، على ما يبدو مسرورًا بالنتائج.

وقال فورسيل "تحدث جمهور HBO Max بوضوح شديد وبصوت عالٍ: لقد أحبوا هذا الفيلم ويشاهدونه أكثر من مرة"، ويضيف فورسيل بمقارنة مقاييس الجمهور في الأيام الأربعة الأولى منذ إطلاقه "كان لدى Godzilla vs. Kong جمهور مشاهدة أكبر من أي فيلم أو عرض آخر على HBO Max منذ إطلاقه".

في مكان آخر في شباك التذاكر، ظهر The Unholy في المركز الثاني بمبلغ 3.2 مليون دولار، وظهر لأول مرة في 1850 مسرحًا بمتوسط ​​1729 دولارًا لكل شاشة.

وجاء فيلم Nobody في المركز الثالث بما يزيد قليلاً عن 3 ملايين دولار، بانخفاض 55٪ عن بدايته ، ليصل إجماليه المحلي إلى 11.8 مليون دولار .