منتحل وجه توم كروز يحذر من التكنولوجيا المرعبة و هذا رد فعل نجم "المهمة المستحيلة"

منذ أيام قليلة أثار فنان مؤثرات بصرية من بلجيكا ضجة كبيرة حيث ظهر في فيديو منتحلا وجه توم كروز وكأن توم كروز هو من يحدثك بنفسه.. ذلك الفيديو كان دليل على التطور المرعب في التكنولوجيا.

شاب بنتحل وجه توم كروز

حذر الشاب الذي يقف وراء نلك المقاطع والتي نشرت في حساب باسم deeptomcruise والتي لا تزال تنتشر على TikTok ، من أننا "بحاجة إلى الاستعداد" لأن يصبح هذا النوع من التكنولوجيا جزءًا من الحياة اليومية في المستقبل، كريس أومي هو الذي يدير الحساب ، والذي يبدو وكأنه Tom Cruise في مقاطع "تشبه الحقيقة بشكل مثير للقلق".

جمعت مقاطع الفيديو ملايين المشاهدات ، حيث حصد الحساب أكثر من 700 ألف متابع و 2.1 مليون إعجاب - لكن الخبراء حذروا من مخاطر استخدام التكنولوجيا

.أوضح أومي ، الذي ظهر في مقابلة افتراضية ، أنه بينما تم إنشاء مقاطع الفيديو للترفيه فقط ، إلا أنه يريد `` زيادة الوعي '' بأن مقاطع الفيديو المماثلة ستظهر في السنوات القادمة حيث سيتمكن المزيد من الأشخاص من استخدام نفس التكنولوجيا بكفاءة، وتابع كريس " نحن نسلّي الناس ولكننا نرفع مستوى الوعي وأعتقد أن هذا جزء مهم حقًا من المشروع الذي نقوم به، ليس في الوقت الحالي ، ولكن في غضون سنوات قليلة ، قد يكون الناس قادرين على فعل ما نفعله ، لذا سيتعين علينا بطريقة ما الاستعداد لذلك.

ومضى في التعليق على مدى سرعة تطور التكنولوجيا ، وأصر على أنه سيتعين على مستخدمي الإنترنت "التفكير مرتين" عندما يرون شيئًا "غير منطقي" ..

رد فعل توم كروز

تمت تسمية Deepfakes بهذا الاسم لأنها مصنوعة باستخدام التعلم العميق ، وهو شكل من أشكال الذكاء الاصطناعي ، لإنشاء مقاطع فيديو مزيفة لفرد معين، ويتم إجراء تلك التكنولوجيا عن طريق تغذية الكمبيوتر بخوارزمية ، أو مجموعة من التعليمات ، بالإضافة إلى الكثير من الصور والصوت للشخص المستهدف، ويتعلم برنامج الكمبيوتر بعد ذلك كيفية محاكاة تعابير وجه الشخص وسلوكياته وصوته وتصرفاته، ومع وجود عدد كافٍ من الفيديو والصوت لشخص ما ، يمكنك دمج مقطع فيديو مزيف لشخص ما مع صوت مزيف وجعله يقول أي شيء تريده.

يقول كريس: "منذ عام ونصف لم يسمع الناس حتى عن التزييف العميق ، لذا فهم الناس أن هذا النوع من التكنولوجيا قادم ولا يمكنك إيقافه، لذلك نحن بحاجة إلى التعود عليها بطريقة ما وعلينا التأكد من أننا نعلم أنها موجودة ، فكر مرتين"، ومنذ ذلك الحين ، أنشأ نجم Mission Impossible حساب تيك توك TikTok الخاص به ، والذي تم التحقق منه ، وأصر كريس على أنه اتصل بالممثل ليسأل عما إذا كان يرغب في إزالة مقاطع الفيديو، وقال كريس: `` لقد أنشأ حساب TikTok الخاص به الآن ، تم التحقق من هذا الحساب ، لذلك نحن نعلم أنه شاهد الفيديوهات"..

يتابع كريس " لقد أرسلنا إليه بريدًا إلكترونيًا وقلنا أنه إذا لم يعجبك ما نفعله ، فسوف نزيل الفيديوهات فنحن لا نريد أن نسبب أي ضرر بأي شكل من الأشكال ، فنحن فقط نمرح ونطلق النكات السخيفة لكنني لم أتلق إجابة"..